إعلان

القومي للاتصالات: خطة قومية لتقديم خدمات الجيل الرابع للمحمول

10:30 م الأحد 23 مارس 2014

المهندس هشام العلايلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيناس الجبالي:

قدر الرئيس التنفيذي للجهاز القومي للاتصالات المهندس هشام العلايلي، عدد الخطوط مجهولة الهوية، والتي قام الجهاز بإيقافها بانها تصل حتى اليوم الى 1.9 مليون خط .

وأضاف العلايلي، في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء الأحد، بمقر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن الجهاز كان قد حذر شركات المحمول اكثر من مرة بالالتزام بالقواعد والشفافية في التعامل لضبط ايقاع السوق بعد انتشار المعاكسات وانتشار الأرقام مجهولة البيانات.

وأوضح انه تم تشكيل لجان داخل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لمراقبة الشركات وموزعيهم لتنفيذ سياسة الجهاز في هذا الشأن، مشيرا الى أن الجهاز حث شركات المحمول بوضع سياسة تجارية جديدة تضمن ضبط ايقاع السوق، وتأكيد التزام الموزعين بالقواعد القانونية المعمول بها في البلاد.

وأشار إلي أن الجهاز ليس منوط به مراقبة خدمات المحتوى أو التجسس عليه من قريب أو بعيد، مؤكدا ردا على خدمات الفايبر بأن هذه الشركة استحوذت عليها شركة يابانية بعد ان كانت جنسيتها لإسرائيل، موضحا ان الجهاز يهتم فقط بجودة الخدمات والترددات وتنظيم سوق الاتصالات في مصر، مشيرا الى ان أولويات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات خلال الفترة المقبلة تتمثل في إجراءات الترخيص الموحد، تعديل قانون الاتصالات والقوانين المتعلقة به، الانترنت فائق السرعة ، الفائض الرقمي، الاقتصاد الرقمي، خطة تطوير الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، الأمن السيبراني، مطوري تطبيقات الانترنت OTT .

اشار ان هناك جدد المهندس هشام العلايلي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تصريحاته بان الجهاز ليس منوط به مراقبة خدمات المحتوى او التجسس عليها من قريب او بعيد ، مؤكدا ردا على خدمات الفايبر بان هذه الشركة استحوذت عليها شركة يابانية بعد ان كانت جنسيتها للاسرائيل .

وأضاف أن الجهاز يهتم فقط بجودة الخدمات والترددات وتنظيم سوق الاتصالات في مصر، مشيرا إلى أن أولويات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات خلال الفترة المقبلة تتمثل في إجراءات الترخيص الموحد، تعديل قانون الاتصالات والقوانين المتعلقة به، الانترنت فائق السرعة، الفائض الرقمي، الاقتصاد الرقمي، خطة تطوير الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، الأمن السيبراني، مطوري تطبيقات الانترنت OTT .

كما أكد أن هناك خطة قومية لتحول مصر نحو البث الرقمي في يوليو 2015 ، وهذا سيسمح بتوافر ترددات وتقديم خدمات جديدة مثل الجيل الرابع للمحمول

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: