إعلان

القومي للاتصالات يجتمع بممثلي ثورة الانترنت ويدرس تقديم الخدمة عبر القمر الصناعي

10:37 ص الأربعاء 19 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

عقد أمس الثلاثاء المهندس هشام العلايلي رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات اجتماعاً بين قيادات الشركات مقدمي خدمات الانترنت وممثلي شباب ثورة الانترنت، حيث استعرض الجهاز الهدف من الاجتماع وأهم ما جاء في الاجتماع السابق بين الجهاز وممثلي شباب ثورة الانترنت.

وقام ممثلي شباب ثورة الانترنت ، وفقا لبيان صحفي صادر عن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بعرض المشكلات التي يعاني منها المستخدمين الخاصة بمقدمي الخدمات، كما قاموا بعرض مقترحاتهم لتسعير سرعات الانترنت وتحسين جودة خدمة العملاء، ثم قام ممثلو الشركات بتبادل الآراء معهم في بعض النقاط التقنية وقاموا بشرح بعض المشكلات التي تواجههم في السوق المصرية خاصة في عناصر التكلفة الخاصة بتقديم الخدمة.

وجه المهندس هشام الجميع بالانتقال إلى مرحلة الافعال وليس الاقوال ووضع خطة عمل مستقبلية لمصلحة كل الاطراف، حيث أوضح أن مراجعة الأسعار شيء وارد ولكن لن تستطيع الشركات النزول أسعار التكلفة الفعلية مما ينعكس سلبا علي الجميع، وأن ظاهرة الوصلات الغير شرعية تعد من أهم أسباب مشكلة بطء السرعة في الشبكات كما أنها تضر بالمستخدمين والشركات والصناعة ولابد من توعية المستخدمين لإيقاف الوصلات للحصول علي خدمة بجودة مناسبة، ودعا ممثلي ثورة الانترنت التعاون مع الشركات للحد من هذه الظاهرة.

كما اقترح المهندس هشام على الشركات بأن تقوم بتقديم حافز للعملاء وسعات إضافية مجاناً لتحفيزهم على استخدام الانترنت في غير ساعات الذروة.

وأوضح أن الجهاز يقوم بدراسة إمكانية تقديم خدمات الانترنت عن طريق الأقمار الصناعية، خاصة بالمناطق التي تعاني من عدم توافر البنية الأساسية لتقديم خدمات الانترنت.

وفي نهاية الاجتماع طلب رئيس الجهاز من الشركات تقديم عروض مبتكرة ومحددة لتلبية احتياجات الشباب وطريقته الخاصة في استخدام الانترنت بأسعار مناسبة وتحديد موعد لذلك. وتم الاتفاق علي ان تقوم الشركات بدراسة هذا المقترح وكيفية تنفيذه والرد على الجهاز في غضون أسبوعين، على أن يتم الاجتماع مرة أخرى مطلع شهر أبريل القادم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان