إعلان

''إس إيه بي'': اطلقنا أكبر منصة لتخزين البيانات في العالم

12:14 م الخميس 13 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أعلنت شركة ''إس إيه بي'' تحقيقها رقماً قياسياً عالمياً جديداً بالتعاون مع عدد من شركائها، هم ''بي إم إم سوفت''، و''إتش بي''، و''إنتل''، و''نت آب''، و''رد هات''، تمثّل في ابتكار أكبر مساحة لتخزين البيانات في العالم وفق المعيار 12.1PB، باستخدام منصة ''هانا'' وبرنامج ''آي كيو'' من ''إس إيه بي''.

وقالت الشركة أنه تمّ إدراج الرقم القياسي الجديد في موسوعة ''غينيس'' للأرقام القياسية بعد أن تمّ التحقق منه من مصدر مستقل، وهو يتمّ بكونه أكبر أربع مرات من الرقم العالمي السابق.

وأوضح الدكتور ڤيشال سيكا، عضو المجلس التنفيذي للشركة، للمنتجات والابتكار، أن الهدف كان يتمثل بوضع حدود جديدة فيما يتعلّق بالجمع بين البيانات الكبيرة والقدرة على إجراء تحليلات متخصصة تتسم بالسرعة والقابلية للتدرّج.

ووفقا لبيان صادر عن الشركة اليوم الخميس ، كانت ''إس إيه بي'' وعدد من شركائها قد استطاعوا تحقيق رقم قياسي تمثل بتسجيل سرعة تحميل وفهرسة لبيانات كبيرة بلغت 34.3 تيرابايت في الساعة.

وتمكّن فريق من المهندسين من ''إس إيه بي'' و''بي إم إم سوفت''، و''إتش بي''، و''إنتل''، و''نت آب''، و''رد هات''، من بناء مستودع البيانات باستخدام منصة ''هانا'' وبرنامج ''آي كيو 16'' من ''إس إيه بي''، مع حلّ ''فيديريتد إي دي إم تي'' من ''بي إم إم سوفت'' العامل على خوادم ''دي إل 580'' من ''إتش بي'' العاملة بمعالجات ''زيون إي7-4870'' من ''إنتل'' تحت النظام ''إنتربرايز لاينكس 6'' من ''رد هات'' وحلول التخزين ''إف إيه إس6290'' و''إي5460'' من ''نت آب''.

وكان تطوير مستودع البيانات 12.1PB واختباره، قد تمّ على أيدي فريق من المختصين في مختبر ''بيتا سكيل'' المشترك التابع لشركتي ''إس إيه بي'' و''إنتل'' في سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا، وخضع للتدقيق من خبراء ''إنفو سايزنغ''، وهي شركة تدقيق مستقلة مجازة من ''مجلس تجهيز المعاملات''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: