إعلان

اريكسون تطلق حلًا جديدًا للتواصل بين اللاجئين السوريين

11:24 ص الإثنين 24 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

ذكرت شركة اريكسون أنها اتحدت مع المنظمة الدولية للاجئين وشركات الاتصالات بمنطقة الشرق الأوسط لاستخدام الاتصالات المحمولة بهدف توسيع خدمة إعادة التواصل بين العائلات.

ويهدف هذا الحل الجديد للوصول إلى ما يقارب 800 ألف سوري نازح إلى الأردن والعراق ومساعدتهم على إيجاد بعضهم البعض باستخدام أداة بحث عبر الهاتف المحمول.

ونشرت المنظمة هذه الخدمة بنجاح في شرق افريقيا ويتم حالياً تطبيقها في كل من كينيا، جمهورية الكونغو الديمقراطية والصومال، وتم تسجيل ما يقارب 280 ألف لاجئ وتقدّر المنظمة ان مئات العائلات قد لم شملها نتيجة لذلك.

وسيطلق تحالف شركات الاتصالات عدة مبادرات لتسريع عملية تسجيل السوريين في هذه البلدان بما يتضمن خط مجاني وخدمة رسائل نصية، بحسب وكالة الأمم المتحدة لللاجئين (UNGCR)، هناك 4.25 مليون سوري نازح داخلياً، و2.4 مليون نازح في الدول المجاورة.

وتشارك اريكسون في هذه المبادرة بوصفها الشريك التكنولوجي، حيث ستساعد في تطوير والحفاظ على منصة الهاتف المحمول الإجمالية، وستوفر الدعم التقني ودمج الأداء ضمن شبكات الاتصالات في الأردن والعراق.

وحدد تقرير لإريكسون حول الاتصالات المتنقلة وجود 803 مليون مشترك في الهواتف المحمولة في إفريقيا و354 مليون مشترك في الشرق الأوسط، في فترة الربع الثالث من العام 2013.

وبالاستفادة من الاستخدام دائم النمو للهواتف المحمولة في المنطقة، تمكّن هذه المبادرة المصممة بشكل منخفض التقنية عمداً، اللاجئين من البحث عن عائلاتهم المفقودة بأيديهم- ومن أي جهاز.

وسترسل شركات الاتصالات رسائل نصية إلى القاطنين في مخيمات اللاجئين والمناطق التي قد يصل اليها النازحون، مقدمة الفرصة للتسجيل بالخدمة عبر رقم مجاني ورسالة نصية، وسيشرف مكتب المنظمة الدولية للاجئين على الخط الساخن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان