إعلان

تطبيق جديد للتسوق عبر الأجهزة المحمولة في مصر

12:05 م الخميس 20 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أعلنت شركة "سوق دوت كوم"، أكبر مركز للتسوق الإلكتروني في مصر، الإطلاق الرسمي لتطبيقها الجديد للتسوق عبر التليفونات المحمولة، والتطبيق الجديد متاح للتحميل حالياً في متاجر التطبيقات الخاصة بنظامي آبل وأندرويد.

وستحول هذه التطبيقات، التي يمكن تحميلها الآن من متجري "جوجل بلاي" و"آبل ستور"، التليفونات المحمولة الذكية إلى مراكز تسوق متنقلة، إذ تتيح للمستخدمين إمكانية استعراض وشراء المنتجات المتاحة على مواقع سوق دوت كوم والتي تضم أكثر من 400 ألف منتج من الأجهزة الإلكترونية، والأزياء، ومنتجات الصحة والجمال، والسلع المنزلية، وغيرها الكثير.

وقال عمر الصاحي، المدير العام لشركة سوق دوت كوم في مصر: "أدركنا أن الوقت الآن قد أصبح ملائما لتقديم أول تطبيقات التسوق عبر التليفونات المحمولة في مصر وذلك في ضوء النمو الكبير الذي يشهده انتشار التليفونات الذكية المتصلة بالإنترنت".

وأضاف أن التطبيق الجديد المتاح باللغتين العربية والإنجليزية، يتيح للمتسوقين إمكانيات الشراء عبر تليفوناتهم المحمولة لاي من المنتجات التي توفرها سوق دوت كوم عبر موقعها.

ووفقاً لبحث أجرته "ايبسوس"، فإن الاعتماد المتزايد على استخدام التليفونات المحمولة الذكية والأجهزة اللوحية يساهم في تغيير العادات الشرائية للسكان في منطقة الشرق الأوسط، والذين يبحثون عن الوسائل المريحة في التسوق، التي توفر سهولة الحصول على المعلومات عن المنتجات المتاحة، وفعالية البحث للحصول على أفضل سعر للمنتجات التي يسعون لشرائها.

ويبلغ إجمالي المتسوقين إلكترونيا في مصر حاليا نحو 3 ملايين مستهلك، إلا أن الرقم من المتوقع أن يشهد قفزة ضخمة خاصة في ظل تسارع شركات ومحلات البيع بالتجزئة إلى فتح قنوات للتجارة الإلكترونية الأمر الذي سيكون له في المقابل أثر إيجابي على صعيد زيادة جاذبية التسوق الإلكتروني، من خلال زيادة التنوع في السلع والخدمات المتاحة للمستهلكين إلكترونيا ، بالإضافة إلي التطور المتسارع في إمكانيات أجهزة التليفون المحمول والتي ستعزز من دوره سواء في التسوق أو إنجاز الخدمات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: