إعلان

القومي للاتصالات يرد على اتهام شركات المحمول بمخالفة قواعد عرض كونترول 25

02:02 م الأربعاء 19 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أصدر الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات بيانا للرد على ما نشر بشأن قيام جهاز حماية المستهلك بمخاطبه الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشان قيام شركات المحمول بزيادة أسعار باقات التشغيل للمستخدمين دون الحصول علي موافقة الجهاز.

وأوضح الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أنه قد قام بالرد على خطاب جهاز حماية المستهلك وتضمن الرد إن القومي لتنظيم الاتصالات هو الجهة الوحيدة المنوط بها الموافقة وتحديد أسعار خدمات الاتصالات المقدمة من الشركات بما فيها الباقات، و''يؤكد الجهاز حرصه على حماية حقوق المستخدمين التي نص عليها قانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003''.

كما إن الجهاز يرحب ويشجع التعاون المثمر مع جهاز حماية المستهلك وجميع أجهزة الدولة بما يعود بالنفع على مستقبل قطاع الاتصالات والمستخدم والدولة وبما لا يتعارض مع اختصاصات كل جهة والتي نص عليها القانون.

ونفى أن تكون شركتي المحمول قد خالفت القواعد والإجراءات المتبعة في هذا الشأن حيث أن عرض كونترول 25 (التعريفة الخاصة بالنظام هي 25 جنيه غير شامله ضريبة المبيعات وتصل الي 28.75 شامله الضريبة) يمنح العملاء شهريا 1000 دقيقة لنفس الشبكة و60 دقيقه للشبكات الأخرى.

وتابع البيان: ''وقد وافق الجهاز علي تعديل العرض بعد إضافة 100 رسالة نصية SMS مقابل 5 جنيهات، أي أن سعر الرسالة هو 5 قروش بدلاً من سعرها العادي وهو 29 قرش، وهكذا يسمح العرض الجديد بأن تكون سعر الدقيقة 2.36 قرش وهو ما يعد من اقل الأسعار المطبقة حاليا في مصر والوطن العربي. وقد أكد الجهاز مع شركات المحمول علي ضرورة إخطار المستخدمين بأي تعديل بأنظمة الباقات الخاصة بهم عن طريق إرسال رسالة نصية ''sms'' لكل المستخدمين قبل موعد التغيير الفعلي''.

وتلقى الجهاز عدد 213 شكوى خاصة بأنظمة الكونترول من إجمالي عدد  600.000 خط يعمل بأنظمة الكونترول من خلال الرقم 155 ومن خلال جهاز حماية المستهلك، وقد تم فحصها والرد على المستخدمين بشأنها والانتهاء من 211 من إجمالي 213 شكوى، وتأكد للجهاز عدم قيام المشغلين بخرق أي من بنود التعاقد المبرمة مع المستخدمين والتي تنص على أحقية المشغل أو الشركة في تغيير الأسعار طالما أنها قد حصلت على موافقة الجهاز طبقا للقانون  الذي يلزمها وبنود التراخيص الخاصة بها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان