إعلان

اريكسون تشارك في المنتدى المصري السويدي لتكنولوجيا المعلومات

01:47 م الثلاثاء 02 ديسمبر 2014

شركة اريكسون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيناس الجبالي:

شاركت اريكسون الشركة الرائدة عالميا في مجال الشبكات وحلول الاتصالات في المنتدى المصري السويدي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي تم عقده في الثاني من ديسمبر.

وتأتي هذه المشاركة تماشيا مع الاستراتيجية العامة التي تتبناها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي تركز علي أن يلعب قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر دورا محوريا في النمو وتمكين المواطنين والأعمال والمجتمع في مختلف مناحي الحياة، باعتبارها ثورة جديدة في لتنمية وتطوير حياة المواطنين والتواصل معهم، وإدارة الأعمال لمختلف القطاعات، والتي من المتوقع أن تؤثر إلى حد كبير على مستقبل التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مما سينعكس علي نمو مختلف القطاعات في مصر على تحسين النمو والتطور الاقتصادي.

أكدت أوشيل يالسين رئيس شركة اريكسون شمال شرق إفريقيا على دعم الشركة الدائم لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر:''لم يعد بإمكان أي دولة تتطلع إلى الإنجاز والتطوير، بهدف تحقيق التنمية المستدامة على كافة الأصعدة، أن تحقق ذلك دون أن يكون قطاع الاتصالات أحد ركائزها الأساسية''.

وتم تسليط الضوء علي تطورات البنية التحتية الجديدة في مصر والتحديات الرئيسية التي تواجهها، بالإضافة إلي كيفية خلق فرص العمل والتنمية المستدامة في المجال الاجتماعي والاقتصادي والبيئي ، كما تم بحث المتحدثين دور الشركات في تطوير البنية التحتية، وتم مناقشة مفهوم المدن الذكية وبُعد المجتمع الشبكي في السويد ومصر وأهمية تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة في المجتمع الشبكي حيث سيمكن لكل شخص ولكل قطاع تحقيق إمكاناته الكاملة، إذ نؤمن أنه سيرتبط بالشبكة كل شيء يمكن أن يستفيد من حلول الاتصال.

ويُعد المنتدى خطوة أولي علي طريق التعاون المنتظر من مبادرات رائدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المستقبل التي تكون فيها السويد شريك استراتيجي في تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر.

استهدف المنتدى تعريف قطاع التكنولوجيا والمعلومات المصري وصناع القرار بالشركات السويدية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما يسعي لفتح الباب أمام الشركات السويدية المهتمة بتعزيز أعمالها في قطاع التكنولوجيا والمعلومات بمصر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان