إعلان

مصر تتسلم رئاسة الدورة 18 لوزراء الاتصالات العرب من الجزائر

02:46 م الخميس 18 ديسمبر 2014

المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

تسلمت مصر من دولة الجزائر الشقيقة فعاليات الدورة العادية لمجلس وزراء الاتصالات العرب رقم 18، حيث جرت مراسم التسليم والتسلم باجتماع المجلس اليوم في القاهرة.

وقامت نزير العرباوي - سفير الجزائر لدى مصر ورئيس الوفد الجزائري، بتسليم المهندس عاطف حلمي - وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، رئاسة الدورة الحالية باعتبار مصر هي الدولة المضيفة لهذا الحدث العربي الكبير.

وشدد المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رئيس الدورة الحالية للمجلس، على أهمية نفاذ الأشخاص ذوي الإعاقة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات قائلا: في إطار الحرص على توفير النفاذ لجميع المواطنين دون تمييز إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإيمانا منا بضرورة تحقيق التنمية البشرية للمواطنين بكل فئاتهم وظروفهم وخاصة ذوي الإعاقة الذين يشكلون نسبة تزيد عن 10% من إجمالي عدد سكان الوطن العربي .

وأضاف أن مصر تعمل الآن بتنسيق وثيق مع المكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولى للاتصالات الذي نتشرف باستضافته على أرض مصر، لاتخاذ الخطوات اللازمة لاستضافة مركز إقليمي عربي لذوى الإعاقة يهدف إلى دراسة وتطوير أفضل السبل لتطويع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لخدمة الأشخاص ذوى الإعاقة.

وكشف عن مصر تقوم سنوياً بإطلاق مبادرة لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع وتأهيلهم لممارسة بعض الأعمال المناسبة باستخدام تطبيقات الاتصالات، كما تهدف المبادرة إلى رفع نسبة العاملين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من ذوي الإعاقة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان