إعلان

مصر تستضيف مجلس وزراء الاتصالات العرب

03:51 م الثلاثاء 16 ديسمبر 2014

وزير الاتصالات عاطف حلمى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ايناس الجبالي:

تستضيف مصر الدورة36 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاتصالات العرب، وكذلك الدورة 18 لمجلس وزراء الاتصالات العرب خلال شهر ديسمبر الجاري .

وتجدر الإشارة إلى أن مصر تشغل منصب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاتصالات العرب في دورته الحالية، وكذلك سوف تقوم برئاسة فعاليات الدورة الحالية لمجلس وزراء الاتصالات العرب بصفتها الدولة المستضيفة.

وستتناول الاجتماعات في الدورة الحالية عدد من الموضوعات ذات الاهتمام العربي المشترك والتي تتضمن نتائج اجتماع اللجنة العربية الدائمة للبريد، واللجنة العربية الدائمة للاتصالات بما في ذلك انجازات فرق العمل المنبثقة عن اللجنتين، ونتائج المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات2014ونتائج مؤتمر المندوبين المفوضين 2014 .

كما تقوم الاجتماعات علي تسليط الضوء على عدد من الموضوعات ذات الاهتمام العربي المشترك والتي من بينها المبادرة العربية لحوكمة الانترنت في المنطقة العربية ومشروع النطاقات العلوية العربية العامة ومشروع الربط الإقليمي لشبكات الانترنت العربية والمحتوي الرقمي العربي، بالإضافة الي الاهتمام بتمكين الشباب وذوي الاعاقة من استخدام تكنولوجيا المعلومات، مما يتيح خلق فرص عمل للشباب العربي فى هذا المجال الهام والمساهمة في القضاء علي البطالة.

كما يقوم مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات ومكتبه التنفيذي بالاطلاع على انشطة عدد من المؤسسات والمنظمات الدولية مثل المكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات، والمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات، والشبكة العربية لهيئات تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان