إعلان

اطلاق المجلس العالمي للروبوتات والذكاء الاصطناعي

10:23 ص الأربعاء 12 نوفمبر 2014

المجلس العالمي للروبوتات والذكاء الاصطناعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ايناس الجبالي:

أعلنت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة عن تشكيل مجلس الذكاء الاصطناعي والروبوتات بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي، والذي يضم قادة الفكر من مختلف الجامعات حول العالم، وذلك لتقديم الاستشارات حول أفضل الطرق لاستخدام الروبوتات والذكاء الاصطناعي لتحسين حياة البشرية والعمل على استراتيجية عالمية لاستخدام الروبوتات، في العديد من القطاعات الرئيسية مثل التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية.

كما أعلن المجلس عن إطلاق ''جائزة الإمارات للروبوتات لخدمة الإنسان'' المستوحاة من ''جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان'' والتي تبلغ قيمتها مليون دولار أمريكي.

وتهدف الجائزة إلى تشجيع أبحاث وتطبيقات الحلول المبتكرة لمجابهة التحديات القائمة في ثلاثة مجالات هي الصحة والتعليم والخدمات الاجتماعية، وسوف يتم فتح باب المشاركة في الجائزة أمام الجميع من كافة أنحاء العالم في فبراير 2015 خلال دورة القمة الحكومية المقبلة بدبي، وستتكون لجنة التحكيم من أعضاء مجلس الروبوتات والذكاء الصناعي، ويتعين على المشاركات الفائزة توفير خدمات حقيقية لتحسين حياة الناس''.

وسوف يلتقي المجلس سنوياً لمتابعة مجموعة واسعة من المبادرات الأخرى مثل المؤتمرات التعليمية، واستخدام الروبوتات في مدارس وجامعات دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوجيه السياسات نحو الاستخدامات الإنسانية الإيجابية للروبوتات والذكاء الاصطناعي.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان