إعلان

مايكروسوفت تفتتح مركز دولي لمكافحة الجرائم الالكترونية

04:31 م الأحد 12 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أعلنت مؤسسة مايكروسوفت عن افتتاح ''مركز مايكروسوفت لمكافحة الجرائم الالكترونية''، وهو المركز الذي يعمل على تطوير أساليب مواجهة الجرائم الالكترونية، وذلك فى مقرها الرئيسي بمدينة ريدموند في واشنطن.

ويضم المركز خبراء مايكروسوفت فى المجالات القانونية والتقنية، بالإضافة إلى أحدث الأدوات والتقنيات فى هذا المجال، الأمر الذى يدشن حقبة جديدة فى مجال المكافحة الفعالة للجرائم عبر الإنترنت.

وخلال السنوات الأخيرة، تتسبب الجرائم الالكترونية في خسائر شخصية ومالية تقدر بملايين الدولارات حول الكرة الأرضية، حيث أكد تقرير حديث نشرته مؤسسة IDC أنه من بين كل ثلاثة أجهزة كمبيوتر تستخدم البرمجيات المقلدة فإن أحدها سيكون مصابا بالبرمجيات الضارة خلال 2013.

وبسبب هذه الإصابات فإن المستهلكين سوف ينفقون 1.5 بليون ساعة، و22 بليون دولار أمريكى فى التعرف على هذه البرمجيات ومحاولة التخلص منها واستعادة أجهزتهم إلى الوضع الطبيعى، بينما ستنفق الشركات على مستوى العالم 114 بليون دولار فى التعامل مع تأثيرات الهجمات الالكترونية الناتجة عن هذه البرمجيات الضارة.

وأكدت الدراسة أن نسبة البرمجيات المقلدة الموجودة فى السوق هى نسبة مؤثرة، حيث تتجاوز عدد البرمجيات المزيفة التى من المتوقع أن يتم تثبيتها على الأجهزة خلال 2013 أكثر من 2 بليون برنامج، وهو يمثل ثلاثة أضعاف الرقم فى 2006.

كما أوضحت مايكروسوفت في بيان لها اليوم الأحد، أن مركز مكافحة الجريمة الالكترونية يعمل على مواجهة هذه الجرائم، بما فى ذلك تلك المرتبطة بالبرمجيات الخبيثة، وسرقات حقوق الملكية الفكرية، والجرائم المتعلقة بالأطفال التى تسهلها التكنولوجيا. وسوف تعمل الجهود التى يتم بذلها داخل المركز على المساعدة فى قيام المستخدمين حول العالم باستخدام أجهزتهم دون قلق.

ويقول علي كمال مدير إدارة حقوق الملكية الفكرية بشركة مايكروسوفت مصر: '' تؤثر جرائم الإنترنت سلبيا على المستهلكين والصناعة بشكل عام فى مصر بطريقة غير مسبوقة، ونحن نسعى للتعاون مع وحدة مايكروسوفت للجرائم الالكترونية التى تمثل إضافة حقيقية لمكافحة هذه التهديدات، ومن خلال التعاون المستمر فى هذا المجال ستكون الفرصة مواتية لبيئة عمل أكثر أمانا للجميع''.

 

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان