إعلان

هواوي تؤكد تمسكها بالاستثمار في مصر.. وتطرح هاتف جديد P6

03:04 م الثلاثاء 17 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أدهم عطية:

رغم الكثير من الأحداث الساخنة التي تستحوذ على اهتمام جميع قطاعات الأعمال في مصر، بما فيها قطاع الاتصالات، إلا أن هناك بعض المبادرات بين الحين والاخر. تخرج لتؤكد أن السوق المصري يمكن أن يعاود نشاطه السابق سريعا فقط إذا توفر عنصري الاستقرار والامر.

ومثل كل القطاعات الاقتصادية تأثر قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالأحداث الأخيرة، إلا أن القطاع حافظ على معدل نشاط، خاصة في قطاع الإنترنت والهواتف المحمولة، وهو ما شجع شركة هواوي على إطلاق هاتفها الجديد Ascend P6 لأول مرة في مصر، والذي يعد أنحف هاتف ذكي في العالم على حد قول الشركة.

وأكدت شركة هواوي التزامها بالعمل والاستثمار في السوق المصري، واشارت إلي الأحداث السياسية التي تمر بها مصر، لم تؤثر على خطط العمل في السوق المصري، الذي يعد أحد أهم أسواق المنطقة.

ومن المتوقع أن يتم طرح الهاتف الجديد في الأسواق من خلال شركة موبينيل وشركة جوميا خلال أيام، ولم تفصح شركة هواوي عن السعر الذي سيتم طرح الجهاز به في السوق المجلي، وان كان متوقع أن يطرح ضمن عروض شركات المحمول.

ويبلغ سمك الهاتف الجديد P6 حوالي 6.18 مم، ويبلغ وزنه 120 جرام، ويعمل بنظام تشغيل أندرويد نسخة 4.2.2، ومزود بمعالج رباعي النواة بسعة 1.5 جيجاهرت، وشاشة 4.7 بوصة، ومزود بكاميرتين الأمامية تبلغ دقتها 5 ميجابيكسل، أما الخلفية فتبلغ 8 ميجابيكسل، ونظام صوت Dolby plus ، وبطارية 200 mAh.

ومع انتشار ثقافة الشبكات الاجتماعية والمشاركة بلقطات الفيديو والصور، وجدت الهواتف الذكية سوق كبير لها في مصر، ويقول إليكس لين، المدير الإقليمي لشركة هواوي في منطقة شمال أفريقيا:" طرح هذا الهاتف في هذا التوقيت في مصر، ويؤكد التزام شركة هواوي بالتواجد والعمل في السوق المصري".

حسب مؤسسة الأبحاث العالمية IDC, فتحتل شركة هواوي الصينية المرتبة الثالثة عالميا في سوق الهواتف الذكية، متفوقة على شركات عريقة مثل نوكيا وموتورلا وال جي، ويقول إليكس: حققنا نتائج جيدة وضعتنا في الربع الأول من هذا العام في المرتبة الثالثة عالميا، وهدفنا أن نحقق 20% نسبة نمو عالميا بنهاية هذا العام بعائدات تصل إلي 9 مليار دولار، بعد أن كانت 7.5 مليار دولار في 2012".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان