إعلان

يوتا تطلق هاتفاً ذكياً بشاشة ورق إلكتروني

10:58 ص الخميس 05 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب أ):

أعلنت شركة يوتا الروسية عن إطلاق الهاتف الذكي YotaPhone الجديد في الأسواق والذي قدمته خلال مشاركتها ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة خلال شهر شباط/فبراير الماضي.

وأوضحت الشركة في العاصمة الروسية موسكو أن الهاتف الذكي الجديد يأتي مزوداً بشاشة تعمل بورق إلكتروني بالأبيض والأسود على ظهر الجهاز، والتي يمكن استخدامها في عرض النصوص أو المواعيد أو الرسائل المختلفة.

وتعمل هذه الشاشة على التوفير في استهلاك الطاقة والحفاظ على شحنة البطارية، نظراً لأن الورق الإلكتروني لا يحتاج إلى طاقة كهربائية إلا عند تغيير محتويات الشاشة.

وأكدت الشركة الروسية أن المستخدم يمكنه في أي وقت إرسال محتويات الشاشة الملونة فائقة الوضوح HD مقاس 3ر4 بوصة إلى شاشة الورق الإلكتروني التي تتمتع بنفس المقاس، وتشتمل على شريط لمسي للتحكم في محتويات الشاشة.

ويأتي الهاتف الذكي YotaPhone في جسم متين لا يتعدى وزنه 146 غراماً، وبسُمك يبلغ واحد سنتيمتر، ويعتمد على نظام تشغيل غوغل أندرويد 4.2.2، وينبض بداخله معالج Krait ثنائي النوى يعمل بسرعة 7ر1 غيغاهرتز.

وتشتمل باقة التجهيزات على تقنية LTE المتطورة وكاميرا 13 ميغابيكسل وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 2 غيغابايت، ويتمتع الهاتف الذكي الجديد بذاكرة داخلية بسعة 32 غيغابايت، ويزخر الهاتف الذكي الجديد ببطارية سعة 1800 ميللي أمبير/ساعة.

وأعلنت شركة يوتا عن توافر الهاتف الذكي YotaPhone باللون الأسود أو الأبيض وبتكلفة تبلغ حوالي 676 دولاراً أمريكياً.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان