إعلان

أندرويد 4.4 الجديد يزخر بالكثير من التحسينات

10:53 ص الإثنين 04 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ماونتن فيو - (د ب أ):

أطلقت شركة غوغل الإصدار الجديد من نظام تشغيل الأجهزة الجوالة أندرويد 4.4تحت اسم KitKat، والذي يتوافر حالياً على الهواتف الذكية مثل جهاز جوجل نيكزس 5 الجديد.

وأكدت الشركة الأمريكية، صاحبة أشهر محرك بحث على الإنترنت، أنه من المقرر قريباً طرح تحديث جديد من نظام التشغيل لموديلات نيكزس الأخرى 4 و 7 و 10، وكذلك الهاتف الذكي سامسونغ جلاكسي إس4 وجهاز إتش تي سي One.

وأضافت شركة غوغل أن مزايا الإصدار الجديد من نظام التشغيل أندرويد لن تقتصر على أصحاب الموديلات الفاخرة فقط، إذا تعاونت شركات الإلكترونيات الأخرى، نظراً لأن الشركة الأمريكية قامت بخفض اشتراطات الهاردوير اللازمة لتشغيل نظام أندرويد، وبالتالي فإنه يمكن تشغيل الإصدار الجديد بسلاسة كبيرة على الأجهزة الأقل تجهيزاً.

وأوضحت شركة غوغل أن نظام التشغيل أندرويد 4.4 الجديد يزخر بالعديد من التحسينات في التفاصيل، ويعتبر وضع الشاشة الكاملة من الوظائف الجديدة تماماً، وفي هذا الوضع يتم إخفاء العناصر المعروضة على الشاشة أوتوماتيكياً، مثل شريط قائمة ابدأ وزر الصفحة الرئيسية على حافة الشاشة، إذا كان المستخدم يقوم بقراءة الكتب الإلكترونية أو مشاهدة مقاطع الفيديو.

وبشكل أساسي قامت الشركة الأمريكية بتطوير تطبيق Hangout، والذي يقوم حالياً بإظهار الرسائل النصية القصيرة SMS و MMS. وأكدت شركة غوغل أن المستخدم يتمكن في الإصدار الجديد لنظام أندرويد من قراءة وإرسال الرسائل النصية القصيرة من أي برنامج آخر. كما يمكن اختيار التطبيق المعياري لرسائل SMS بكل حرية في نظام أندرويد 4.4 الجديد.

وهناك بعض التغييرات الأخرى فيما يتعلق بوظيفة الهاتف، مثل قيام نظام التشغيل الجديد بالبحث عن اسم في حالة المكالمات الهاتفية غير المعروفة أثناء رنين الهاتف بالفعل، بالإضافة إلى أنه يتم ربط قائمة جهات الاتصال بالإنترنت والتطبيقات الأخرى بشكل أقوى من الإصدار السابق.

ويتمكن المستخدم حالياً من استدعاء وظيفة التحكم والبحث عن طريق الأوامر الصوتية في الشاشة الرئيسية بدون الضغط على أية أزرار، ولكن يتعين على المستخدم نطق الأمر الصوتي ''أوكيه جوجل''.

وبالإضافة إلى ذلك يشتمل نظام أندرويد KitKat على تصميم جديد والعديد من الوظائف الأخرى للتطبيقات القياسية، ومنها على سبيل المثال حزمة التطبيقات المكتبية Quick وبرنامج البريد الإلكتروني.

 

لمتابعة أهم  وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان