إعلان

بالصور.. احتفالية للشباب والرياضة بافتتاح مشروع قناة السويس في أسيوط

02:22 م الثلاثاء 04 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمد جودة:

نظمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة أسيوط، اليوم الثلاثاء، احتفالية كبرى باستاد الأربعين، تحت عنوان قناة السويس الجديدة العبور للمستقبل، وتحت شعار "رؤيا الغد إرادة شعب من أم الدنيا لكل الدنيا" بحضور المهندس ياسر الدسوقي المحافظ، واللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط.

وقال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، إن قناة السويس الجديدة أول مشروع قومي التف حوله الشعب ووحد الهدف وقوى العزيمه والارادة منذ انشاء السد العالي.

وأضاف المحافظ أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سار على خطى الرئيس جمال عبد الناصر في تحدي كل قوى الشر والأيادي الخفية التي تحاول منع بناء مجد مصر، ويهدف المشروع إلى تحسين ظروف الحياة لكل مواطن مصري وإيجاد فرص عمل وتطوير سيناء والاستفادة من ثرواتها وزيادة التصدير.

وأشار المحافظ لأن القناة الجديدة تعمل على تقليل زمن عبور السفن للقناة وزيادة عدد السفن العابرة وتحسين اقتصاديات القناة ودفع عملية التنمية.


وأشار الدكتور محمد ابراهيم منصور، إلى التحديات التي خاضتها مصر من أجل قناة السويس والتحديات التي لازالت تخوضها والذي أعلن الشعب انتصاره عليها بإعلان يوم السادس من أغسطس موعدا لافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة.

وأضاف أن مصر لديها أعداء كثر يتربصون بها والشباب الصغير صاحب المستقبل عليهم عبء مواجهة التحديات، مؤكدًا على فكرة ارتباط قناة السويس بالاستقلال الوطني وقال لا بد أن نستغل موقعنا الجغرافي العبقري في صالح مصر وتوظيفه لخدمة التنمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان