إعلان

الجالية المصرية في بكين تحتفل بافتتاح القناة الجديدة حتى منتصف الليل

04:48 ص الجمعة 07 أغسطس 2015

افتتاح القناة الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين- (أ.ش.أ):

امتدت احتفالات الجالية المصرية في الصين بافتتاح قناة السويس الجديدة، حتى قرب منتصف ليل الجمعة بتوقيت بكين، حيث احتشدوا بالسفارة المصرية التي كانت أعدت العدة لاستقبالهم منذ الصباح.

وبالرغم من أن العدد لم يكن كبيرا جدا حيث أن الجالية ببكين تتكون معظمها من الطلبة الذين يدرسون بالجامعات الصينية والذين يقضون إجازة الصيف في مصر حاليا إلا أن القلة الذين بقوا منهم والمغتربين العاملين بالصين والوفود المصرية التي تزور الصين هذه الأيام حرصوا جميعا على الحضور للسفارة للاحتفال.

وألتف الجميع حول شاشة العرض الكبيرة التي أعدت خصيصا لتلك المناسبة بالداخل لمشاهدة مراسم الافتتاح ورؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو يعلن للعالم أن مصر قد فتحت قناتها الجديدة لتكون شريانا آخر للتجارة بين الشرق والغرب ويتعهد بأن افتتاح هذا المشروع العظيم الذي تهديه مصر إلى الإنسانية سيكون انطلاقة لمشروعات أخرى كثيرة.

وبعد الاستماع لخطاب الرئيس احتشد الجميع خارج السفارة حيث نصبت شاشة عرض كبيرة أخرى وضموا أصواتهم معا في غناء بعض الأغاني الوطنية والتقاط الصور التذكارية في جو ملؤه الفرح والسعادة.

وكانت السفارة قد استضافت منذ أكثر من أسبوعين معرضا كبيرا للصور الفوتوغرافية عقد تحت عنوان "مصر في عيون صينية" وهى الصور التي التقطتها عدسات فريق من المصورين الصينيين المحترفين الذين قاموا برحلة إلى مصر خصيصا في شهر مايو الماضي حيث جابوا أراضيها بكاميراتهم لعمل مجموعة من الصور التي تسجل أجمل المناظر الطبيعية والتاريخية والحضارية المصرية.

وستقوم السفارة اليوم بتنظيم مؤتمر صحفي تمت دعوة جميع وسائل الإعلام الصينية إليه حيث سيتحدث رؤساء المكاتب التابعة للسفارة حول افتتاح مصر للقناة الجديدة ومشروع بناء محور قناة السويس الذي يهدف لتحويل تلك المنطقة الاستراتيجية إلى منطقة لوجستية وتجارية عالمية كبرى تسهم في خطط مصر التنموية المستقبلية.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: