إعلان

الرئيس الفرنسي يصل الى القاهرة الخميس للمشاركة في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة

03:55 م الأربعاء 05 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

ذكرت السفارة الفرنسية بالقاهرة اليوم الخميس أن الرئيس فرانسوا أولاند سيزور مصر غدا الخميس، في أول زيارة له الى القاهرة بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة.

وأشارت السفارة - في بيان صحفي وزعته اليوم - الى أن الرئيس السيسي قد تبنى مشروع قناة السويس الجديدة ، هذا المشروع الرائد للسطات المصرية- غداه فوزه بالانتخابات الرئاسية، وسيتم افتتاحه بعد عام ويوم واحد فقط من اطلاقه بحضور العديد من رؤساء.

وذكرت أن حفل افتتاح قناة السويس الجديدة - والذى سيحل الرئيس اولاند ضيف شرف عليه- سيجسد نجاح هذا المشروع لكبير الذى سيضاعف طاقة النقل والعبور بالقناة مما يجذب مشروعات تنمية فى المناطق الاقتصادية المجاورة.

واعتبرت السفارة الفرنسية أن مشاركة الرئيس اولاند فى هذا الحدث الكبير لها طابع تاريخي قوى وتجسد حرص البلدين على المحافظة على جودة العلاقات الفرنسية المصرية.. مضيفة أنه سيتم الاحتفاء بهذه العلاقات من خلال العروض التى ستضارك فيها طائرات الرافال والفرقاطة فريم.

ومن المقرر أن يتم عقد لقاء ثنائى بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الفرنسى على هامش الحقل الرسمي مما سيتسح مواصلة العمل المشترك الذى تم اطلاقه من قبل فى كافة المجالات لاشيما فيما يتعلق بمسائل الامن الايمى والتعاون فى مجال المناخ.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان