إعلان

ماهي خريطة احتفال الأحزاب بقناة السويس الجديدة؟

11:10 ص الأربعاء 05 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - علاء أحمد :

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشروع قناة السويس الجديدة يوم 6 أغسطس، ويحضر الافتتاح عدد كبير من الوزراء وممثلين عن جميع دول العالم بجانب عدد من رؤساء الأحزاب.

و يستعرض مصراوي خطة الأحزاب، للاحتفال بافتتاح القناة الجديدة.

فيلم وثائقي

قال شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن الحزب يشعر بالفخر بقناة السويس الجديدة، مؤكدا على قدرة المصريين على التحدي.

وأعلن وجيه،  خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مباشر من العاصمة"، على فضائية "أون تي في"، عن إنتاج الحزب فيلم وثائقي حول مشروع قناة السويس؛ للمشاركة في احتفالات مصر بافتتاح القناة..

وأضاف وجيه، أن قيادات الحزب ومديري الأمانات به، زاروا مشروع القناة، لافتا إلى إقامة الحزب احتفالات شعبية، ستضم شاشات عرض كبيرة، يتم وضعها في أغلب ميادين مصر؛ لعرض الفيلم الوثائقي..

وأشار إلى أن الحزب لديه تصور حول المشاركة في الاحتفالات، ولكنه ينتظر الموافقة من الجهات الرسمية المنظمة للحفل، حتى لا يحدث تعارض.

شاشات عرض للبث المباشر

اجتمعت الهيئة العليا واللجان العامة بالمحافظات لحزب الوفد المصري، وذلك برئاسة الدكتور السيد البدوي، لاستعراض الخطة الموضوعة من الحزب للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة.

وقدمت لجان الوفد بالمحافظات تقريرًا مفصلًا عن الخطوات العملية، وذلك استعدادًا لاحتفالات الحزب بافتتاح قناة السويس الجديدة..

وأعلنت لجان الوفد بكافة المحافظات، فتح مقرات الوفد أمام المواطنين، بالإضافة إلى شاشات العرض التي تبث مباشرة تلك الاحتفالات من موقع الحدث بقناة السويس.

كتيب للحدث التاريخي

أكد المهندس أشرف رشاد، الأمين العام لحزب مستقبل وطن، أن حزبه سيشارك في الحفل الرسمي لافتتاح قناة السويس بوفد رفيع المستوى، يضم عددًا من شباب الحزب من عدة محافظات ومحمد بدران رئيس حزب مستقبل وطن..

وأشار رشاد، في بيان له، إلى أن الحزب سوف ينظم عددًا من الفعاليات والأنشطة الخاصة في بعض من المحافظات، تزامنًا مع موعد الافتتاح والتي تركز على محورين الأول يختص بالتوعية؛ حيث يقوم الحزب بإطلاق حملات توعية من خلال توزيع كتيبات لشرح أهمية هذا الحدث التاريخي وتأثيره على الاقتصاد المصري، وسيقوم الحزب أيضاً بإطلاق حملة توعية خاصة بتفاصيل هذا الإنجاز العظيم من خلال صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، والمحور الثاني؛ نشر كيفية الاستفادة من المشروعات القومية الكبرى وعلى رأسها قناة السويس، والذي عاد على الشباب بشكل خاص حيث ساعد على القضاء على نسبة من البطالة.

وطالب رشاد، بضرورة تأهيل وتدريب الشباب ليكونوا قادرين على إدارة المشاريع القادمة، بالإضافة إلى أن الحزب سوف ينظم عددا من الاحتفالات بعدد من المحافظات بالميادين الرئيسية بها يوم الافتتاح.

لقاءات ثقافية

فيما أعلن حزب الإصلاح والتنمية، برئاسة محمد أنور السادات، عن مشاركته في حفل الافتتاح، وأن مشاركة القوى السياسية في الاحتفال أمر مهم.

وأشار حزب الإصلاح والتنمية، في بيان له، إلى أنه سينظم عدد من اللقاءات الثقافية للحديث عن مرحلة ما بعد الافتتاح، وتأثير المشروع في الدخل القومي، وتوضيح العائد والاستفادة التي سوف يجلبها المشروع على مصر، ردًا على المشككين في مردود وفوائد المشروع.

وتابع البيان، "سيتم نقل فعاليات الحدث من خلال شاشات عرض بمختلف ميادين الجمهورية وأماكن التجمعات".

احتفالية جماهيرية

وقال بشري شلش، الأمين العام لحزب المحافظين، إنهم سينظمون احتفالية عالمية لدعم قناة السويس التي ينظمها الحزب، الخميس المقبل، بالتزامن مع الاحتفالات بافتتاح قناة السويس الجديدة.

وأوضح شلش، في تصريحات صحفية، أن احتفالية الحزب تنقسم إلى جزئيين، جزء رسمي من خلال حضور قيادات الحزب للاحتفال الذي ستقيمه الدولة بقناة السويس، والغير رسمي عبارة عن احتفالية شعبية جماهيرية ينظمها الحزب بالميادين المختلفة.

و أضاف الأمين العام لحزب المحافظين، أن الفعالية الشعبية سينظمها شباب الحزب بكل محافظة، وسيقوم خلالها برفع أعلام مصر، فضلًا عن عمل ماراثون لسباق الدراجات والجري مع الاستعانة ببعض الاحتفالات الكرنفالية.

وتابع: "أن هذه الاحتفالات الشعبية بكافة محافظات مصر وعلى المستوى الإقليمي تعد رسالة للعالم أجمع توضح مدى البهجة والفرحة التي لدى المصريين لاحتفالهم بالقناة الجديدة".

فيديو قد يعجبك: