إعلان

مستثمر: شركات المقاولات الأجنبية أصبحت تتسارع للتحالف مع نظيرتها المصرية

06:25 م الأربعاء 05 أغسطس 2015

المهندس داكر عبد اللاه عضو جمعية رجال الأعمال المص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال المهندس داكر عبد اللاه عضو جمعية رجال الأعمال المصريين وعضو الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، إن مشروع تنمية محور قناة السويس سيوفر الآلاف من الفرص الاستثمارية لقطاع البناء والتشييد بما سيسهم في زيادة حجم أعمال القطاع وحدوث انتعاشة حقيقية خلال المرحلة المقبلة.

لفت عبد اللاه خلال بيان له اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى استعداد شركات المقاولات حالياً للمشروع من خلال تغيير وإحلال الآلات والمعدات المملوكة لها لتتناسب مع حجم المشروعات المقرر تنفيذها لتنمية محور القناة.

وأضاف أن هذا المشروع يحتوي على أكبر منطقة صناعية على مستوى العالم وهي تقع على مساحة 470 كيلو متر تقريبًا وسيتم تنفيذها خلال 15 سنة مما فتح شهية الشركات الصناعية الكبرى والتي تعمل فى مجال الصناعات الثقيلة خاصة في السعي لاقتناص مكان لها في مصر مما يشير إلى الطفرة التنموية التي تقبل عليها مصر.

وكشف عبد اللاه عن أن شركات المقاولات الأجنبية تتسارع على عقد تحالفات مع شركات المقاولات المصرية للفوز بالمشروعات المقرر طرحها بمحور القناة وذلك عكس ما كان يتم في السابق حيث أن الشركات المصرية كانت تسعى جاهدة في عمل شراكات مع شركات المقاولات الأجنبية، مشيرًا إلى أن المشروع ساهم في عودة الشركات المصرية لمكانتها واستعادة هيبتها.

وأكد على مساهمة تلك المشروعات في استيعاب كافة العمالة المتاحة حالياً في القطاع، والاستعانة بعمالة إضافية وحل جانب كبير من مشكلة البطالة.

وأوضح أن القطاع خلال المرحلة الراهنة يحتاج عدة إجراءات سريعة من الدولة قبل طرح مشروعات القناة لتأهيل القطاع وحل كافة التحديات التي تواجه الشركات للحفاظ على حقوق المقاولين والعمالة لديها منها ضرورة الانتهاء من إقرار العقد المتوازن وذلك خلال الأيام المقبلة وقبل البدء في طرح المشروعات حيث لابد من ضمان الحفاظ على حقوق المقاول من خلال عقد يضمن التوازن والعدالة في الحقوق والواجبات بينه وبين جهة الإسناد.

وأشار عبد اللاه إلى ضرورة حل مشكلة صعوبة الحصول على خطابات الضمان وتيسير الإجراءات البنكية المعقدة، بالإضافة إلى إتاحة البنوك الفرص للشركات بالحصول على قروض لتنفيذ المشروعات بالقناة خاصة وأن جميع المشروعات قومية.

وشدد على أهمية وضع التأمين على شركات المقاولات المصرية، ووضع ضوابط تضمن عدم تفضيل الشركات الأجنبية، بالإضافة إلى أهمية التأمين على العاملين بقطاع المقاولات.

وقال عبد اللاه إن قناة السويس الجديدة هي علامة فارقة ونقطة تحول في حياة المصريين خلال السنوات المقبلة من الناحية الاقتصادية بتوفير عوائد مالية ضخمة وزيادة الدخل القومي، ومن الناحية الاجتماعية بتوفير فرص عمل للشباب.

وأضاف أن الانتهاء من أعمال الحفر خلال عام واحد فقط تعكس تعطي الثقة في إرادة القيادة السياسية ورغبتها الجادة فى التنمية، كما أن طرح المشروع بنظام الاكتتاب العام ومشاركة المصريين في تمويله أدى إلى زيادة الشعور بالانتماء والتأكيد بأن المشروع لخدمة الشعب في المقام الأول.

فيديو قد يعجبك: