إعلان

وزير الاقتصاد السويسري يمثل بلاده في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة

04:26 م الثلاثاء 04 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

يمثل وزير الاقتصاد ونائب رئيس المجلس الفيدرالى السويسرى يوهان ن. شنايدر آمان بلاده في حفل الافتتاح الرسمي لمشروع قناة السويس الجديدة بالإسماعيلية بعد غد الخميس المقبل.

وأوضحت سفارة سويسرا بالقاهرة، في بيان لها، أن وزير الاقتصاد ونائب رئيس المجلس الفيدرالي سيقوم أيضًا بعقد محادثات ثنائية مع رؤساء الدول والحكومات أثناء زيارته لمصر.

وأشارت إلى أن مشروع قناة السويس الجديدة تكلف ما يقدر بـ 8.4 مليار دولار، بهدف مضاعفة طاقتها، لافتة إلى أن حوالي 10 بالمئة من الشحن العالمي يمر عبر قناة السويس.

وأضافت أن مصر في عام 2014 كانت السوق الرئيسي للصادرات السويسرية بالقارة الأفريقية، وبلغ إجمالي حجم التجارة بين سويسرا ومصر ما يقرب من 1.13 مليار فرنك سويسري، موضحة أنه في نهاية عام 2013، بلغت الاستثمارات المباشرة من قبل المستثمرين السويسريين في مصر إلى أكثر من 2 مليار فرنك سويسري والشركات السويسرية توظف أكثر من 31.2 ألف شخص في البلاد.

وأكد البيان الصادر عن السفارة السويسرية أن مصر دولة ذات أولوية لبرنامج التعاون للتنمية الاقتصادية التابع لأمانة الدولة للشؤون الاقتصادية بسويسرا، وتساهم سويسرا في تعزيز الاقتصاد المصري وتعزيز الديمقراطية في البلاد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان