إعلان

في 4 خطوات.. كيف تستلم شقتك بمشروع سكن مصر؟

02:00 م الأربعاء 27 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

تبدأ وزارة الإسكان ممثلة في جهاز مدينة القاهرة الجديدة ودمياط الجديدة في تسليم شقق جديدة ضمن مشروع سكن مصر.

ومن المقرر أن يتم تسليم 50 عمارة بمشروع سكن مصر بمدينة دمياط الجديدة للمواطنين الحاجزين بالمرحلة التاسعة جنوب الحى الرابع بالمدينة، فى الفترة من 7 مايو وحتى 29 مايو 2024.

كما يواصل جهاز مدينة القاهرة الجديدة في تسليم دفعة جديدة من شقق مشروع سكن مصر بمنطقة أرض المعارض، وجاءت خطوات استلام شقق سكن مصر على النحو التالي:

الخطوة الأولى تتمثل في التوجه إلى بنك التعمير والإسكان التابع للمدينة لإنهاء إجراءات التعاقد قبل اليوم المحدد لاستلام الوحدة، حيث يتم سداد دفعة الاستلام والتي تقدر بـ10% من ثمن الشقة.

كما يتم سداد 5% من ثمن الوحدة وديعة الصيانة، ثم يتم التوقيع على العقد، والحصول على خطاب من البنك موجه للجهاز لتسليم الوحدة.

الخطوة الثانية وهي التوجه للمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمقر الجهاز فى اليوم المحدد لاستلام الوحدة،ويتم هنا تسليم خطاب البنك الموجه للجهاز لاستلام الوحدة.

من أهم الأوراق التي يتم طلبها هنا هي صورة بطاقة الرقم القومى للحاجز والزوجة، وصورة إيصال سداد وديعة الصيانة، سداد ثمن عداد المياه وكذلك الكهرباء ورسوم الغاز.

الخطوة الثالثة تبدأ باستلام خطاب موجهة لرئيس لجنة الاستلام بالموقع، حيث يتم التوجة للموقع لمعاينة الوحدة والاستلام والتوقيع على محضر الاستلام.

فيديو قد يعجبك: