إعلان

لو عايز شقة.. 3 مشروعات مرتقبة من الإسكان في عدد من المدن الجديدة

09:01 ص الأحد 04 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد عبدالناصر:
تستعد وزارة الإسكان لطرح شقق جديدة في عدد من المشروعات بشكل متتالي، حيث ستكون البداية مشروع الإسكان المتميز في مدينة حدائق أكتوبر، وجاءت تفاصيل المشروعات المرتقب طرحها على النحو التالي:

1- شقق حدائق أكتوبر:
المشروع وهو أبراج الوادي، ومن المتوقع أن يتم الطرح خلال الأيام القليلة المقبلة ويتواجد هذا المشروع في مدينة حدائق أكتوبر، منطقة حديقة الجيزة على طريق الواحات، بالقرب من المتحف المصري، وتطل مباشرة على الأهرامات، ضمن مشروع الإسكان المتميز.

شقق الإسكان المتميز في مدينة حدائق أكتوبر، تأتي بمساحات 95 متر حتى 100 متر عبارة عن 3 غرف ومطبخ وحمام، وهي شقق كاملة التشطيب وجاهزة للسكن، والعمارات تتكون من دور أرض و9 أدوار متكررين، وفي كل عمارة يوجد مصعد كهربائي.

2- شقق الإسكان بنظام الإيجار:
من أهم المشروعات المنتظر طرحها، هو مشروع شقق الإيجار، حيث كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي بطرح 100 ألف وحدة بنظام الإيجار، مطلع العام الماضي.

ووفقًا لتصريحات المسؤولين بصندوق الإسكان الاجتماعي، يتم الانتهاء حاليًا من حصر الوحدات السكنية بنظام الإيجار التي ستطرح في المرحلة الأولى من المشروع، والتي تصل لـ 1000 وحدة في محافظات الجيزة والمنوفية والشرقية وبني سويف.

وسيتم بعد ذلك طرح عدد 20-30 ألف وحدة سكنية من وحدات مشروع سكن كل المصريين الجاهزة للتسليم بعدد من المحافظات، واتخاذ الإجراءات المطلوبة لإنشاء نظام إلكتروني جديد لبرنامج الإيجار.

وتنص شروط التعاقد والسداد على أن تكون المدة الإيجارية 7 سنوات، تجدد حسب رغبة العميل بدون دعم نقدي وبالقيمة الإيجارية السوقية للموقع حينه، وأن يكون الإيجار الشهري 1500 جنيه للوحدة السكنية 90 م2، ومبلغ 1200 جنيه شهرياً للوحدة السكنية ٧٥م٢ شاملاً مصروفات الإدارة والتحصيل والصيانة، ويزداد بواقع نسبة 7% سنوياً.

3- شقق الإسكان الاجتماعي:
مشروع الإسكان الاجتماعي من أكثر المشروعات التي يوجد عليها إقبال في الوقت الحالي، حيث يتواجد المشروع في معظم المدن الجديدة، ويوفر شقق كاملة التشطيب وجاهزة للسكن بأسعار مناسبة مع محدودي الدخل.

ووفقا للتصريحات الأخيرة لمي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، فإنه من المتوقع ان يتم طرح مرحلة جديدة من شقق الإسكان الاجتماعي على منتصف العام الجاري.

وأكدت أن الطرح الجديد لم يتم تحديد سعره حاليا لكن من المقرر أن يكون وفقا للأسعار التي سيتم الاتفاق عليها وبما يتماشى مع حركة أسعار مواد البناء وتكلفة التنفيذ.

شقق الإسكان الاجتماعي تكون عبارة عن 90 مترا 3 غرف ومطبخ وحمام، أو 75 متر عبارة عن غرفتين، ويتم تسليم الشقق كاملة التشطيب وجاهزة للسكن، وفي أغلب الإعلانات يتم تسليم الوحدات بعد التقديم بـ 36 شهرا، حيث يتم طرح الوحدات في البداية ثم البدء في تنفيذها.

فيديو قد يعجبك: