إعلان

بالشروط والمواعيد.. تسهيلات جديدة من الإسكان لاستلام الشقق والأراضي

01:40 م الأربعاء 21 فبراير 2024

شقق الإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

أعلنت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية عن تسهيلات جديدة لاستلام قطع الأراضي والشقق السكنية التي تم طرحها في الفترات الماضية، وفقا لعدد من الشروط، كما حذرت الهيئة من عدم استلام الوحدات.

وجاءت تفاصيل التسهيلات والمدد الجديدة التي أعلنت عنها الهيئة على النحو التالي:

القرار الأول هو الموافقة على منح مهلة لمدة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة (ما عدا أراضي ابنى بيتك) وشاملة أراضي مشروع "بيت الوطن" للمصريين في الخارج، والتي تم إلغاؤها لعدم الاستلام فقط، وتكون فقا للشروط التالي:

- سريان مهلة التنفيذ والتي تبدأ من تاريخ جاهزية الأرض للاستلام.

- أن تكون قطعة الأرض شاغرة ولم يتم إعادة طرحها أو تخصيصها للغير.

- التنازل عن أي قضايا مرفوعة على الهيئة أو جهاز المدينة في هذا الشأن، وسداد أي مبالغ مستحقة على قطعة الأرض محملة بالأعباء من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد (بشرط سداد المستحقات حتى التاريخ المقرر للاستلام).

- لا يترتب على هذه التيسيرات أي ترحيل للأقساط، ولا تسرى هذه التيسيرات على قطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تم إعادة التعامل عليها بالأسعار المعمول بها حاليا وتم السداد.

- كما أنه لا تسرى هذه التيسيرات على أراضي أبنى بيتك، ويشترط ألا يكون قد تم استرداد المبالغ المسددة لحساب قطعة الأرض.

القرار الثاني:

تم منح مهلة لمدة شهرين من تاريخ الإعلان بالجرائد اليومية، لاستلام الوحدات السكنية التي تم طرحها خلال عام 2023 بمشروعات (جنة – سكن مصر – دار مصر – الإسكان المتميز – الحصة العينية – ...) والوحدات السكنية المطروحة ضمن مشروع "بيت الوطن" بالمدن الجديدة، والتي تم إلغاؤها لعدم الاستلام.

ونصت الموافقة على أن يتم التعامل بالأسعار المعمول بها حالياً، وفقاً للشروط التالية: أن تكون الوحدة شاغرة ولم يتم تخصيصها للغير، ولم يتم إعادة طرحها، والتنازل عن أي قضايا مرفوعة على الهيئة أو جهاز المدينة في هذا الشأن، وألا يكون قد تم استرداد المبالغ المسددة لحساب الوحدة السكنية.

اقرأ أيضًا:

"لو معاك 150 ألف".. قدم على شقة من وزارة الإسكان في الطرح الجديد خلال أيام

وزارة الإسكان تعلن طرح شقق جديدة في أكتوبر خلال أيام

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل

قفزات كبيرة في أسعار الشقق بـ6 أكتوبر.. ما التفاصيل؟

فيديو قد يعجبك: