إعلان

رئيس غرفة التطوير العقاري: عائد الاستثمار بالعقارات أعلى من الذهب والشهادات

08:01 ص الإثنين 08 يناير 2024

الاستثمار بالعقارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:
قال المهندس طارق شكري رئيس غرفة التطوير العقاري، إن طرح شهادات بنكية جديدة خلال الفترة الحالية بفائدة مرتفع وصلت لـ27% لا يؤثر على قطاع العقارات، لافتًا إلى أنه على مدار الـ 3 سنوات الماضية كانت هناك تجارب كثيرة بإصدار شهادات بنكية بفائدة مرتفعة وفي نفس الوقت ارتفع الإقبال على شراء العقارات.

وأضاف "شكري"، لمصراوي، أن العائد على الاستثمار في قطاع العقارات أكبر بكثير من الذهب والشهادات النكية، وأشار إلى أن الشهادات البنكية مناسبة جدا لأي شخص لديه مبلغ أقل من 150 ألف جنيه.

وتابع: "حاليا يوجد إقبال كبير على شراء العقارات فهو القطاع رقم واحد في مصر من حيث الإقبال".

وعن وجود توقعات باستقرار الأوضاع الاقتصادية وانخفاض التضخم والتأثير السلبي على العقارات، قال شكري: سوق العقارات في الفترة الأخيرة شهد ثورتين وأزمات اقتصادية عالمية وداخلية ولم يشهد السوق العقاري أي أزمة ولم يحدث ولو لمرة أن ثمن العقار تراجع في أي وقت من الأوقات.

وأكد أن العقار دائما هو مخزن القيمة الحقيقي للحفاظ على المدخرات وفقا لتجارب العقود على مدار 25 سنة وهو الوعاء القادر على امتصاص الصدمات سواء السعرية أو التضخم أو متغيرات تحدث تؤثر على قيمة الجنيه وتؤدي لتراجعه.

وعن توقعاته لأسعار عام 2024 والمبيعات، تابع طارق شكري: "السوق في عام 2023 تجاوز التريليون جنيه كمبيعات وهو رقم حقيقي وفعلي وهناك إقبال لأن المواطنين اقتنعوا أن التجربة الحقيقية على مدار 25 عاما أن العقار هو الأوقع في الحفاظ على قيمة الجنيه".

وتوقع أن تتحرك أسعار العقارات في عام 2024 اضطراريا بنسبة 25%-30% نتيجة التغيرات في مدخلات الإنتاج مثل ارتفاع أسعار طن الحديد مع دخول العام بواقع 3500 جنيه والكهرباء والغاز متوقع يزيد وهي مدخلات تؤثر على مدخلات الصناعة لكنه توقع بالرغم من ارتفاع الأسعار أن يزيد الإقبال على المبيعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان