إعلان

سحب شقق الإسكان الاجتماعي بسبب 3 مخالفات

09:01 ص الأحد 21 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:
قال المهندس محمد مصطفى رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، إنه تم تنفيذ عدد من الحملات الخاصة بالتفتيش على شقق الإسكان الاجتماعي، خاصة بعد الشكاوى والبلاغات الواردة من المواطنين بوحدات الإسكان الاجتماعي المخالفة لقانون الإسكان الاجتماعي رقم ٩٣ لسنة ٢٠١٨ بالمدينة.

وشن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بالتعاون مع جهاز مدينة حدائق أكتوبر حملة للضبطية القضائية على وحدات الإسكان الاجتماعي بمشروع ١١٨٥ عمارة.

وخرجت لجنة مكبرة للضبطية القضائية برئاسة الدكتور شريف شحتة رئيس التفتيش والمراجعة الداخلية بالصندوق، وبمصاحبة قوة من ضباط شرطة التعمير والإسكان.

وتم المرور على عدد ٧٦٨ وحدة إسكان اجتماعي ، بهدف التأكد من وصول الدعم المقدم من الدولة إلى مستحقيه ، والتزام المواطنين بشغل وحداتهم السكنية، ومتابعة شغل وشغور وحدات الإسكان الاجتماعي والتفتيتش على الوحدات المخالفة طبقا للقانون رقم 93 لسنة 2018، والذي يمنع المستفيد من إيجار أو بيع الوحدة السكنية أو تغيير نشاطها، وفي حالة مخالفة ذلك يعاقب المستفيد بالغرامة أو السجن أو كليهما وسحب الوحدة.

وأسفرت الحملة عن تحرير عدد ٤٥ محضرًا مختلف ما بين تغيير نشاط او ايجار او بيع للوحدات السكنية المخالفة ، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهها.

ويهيب جهاز المدينة بالمواطنين الالتزام بالقانون وشغل الوحدة السكنية المخصصة لهم ، منعًا لتطبيق العقوبات المنصوص عليها في قانون الإسكان الاجتماعي.

فيديو قد يعجبك: