إعلان

100 ألف جنيه مقدم.. أنظمة سداد أراضي الإسكان المتميزة في 7 مدن

07:52 م الإثنين 28 أغسطس 2023

الإسكان المتميز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:
بدأت وزارة الإسكان، إجراءات حجز أراضي الإسكان المتميزة ضمن الطرح الجديد من أراضي "مسكن".
ويتم طرح 155 قطعة أرض بمحور الأراضي المميزة، بمدن الشروق - حدائق أكتوبر - الصالحية الجديدة - برج العرب الجديدة - الفيوم الجديدة – بني سويف الجديدة.
وجاءت نظام السداد أراضي الإسكان المتميزة على النحو التالي:
- يصل مقدم الحجز في أراضي الإسكان المميزة لـ 100 ألف جنيه، بجانب 500 جنيه مصروفات إدارية، ويكون ذلك حتى يوم 21 أكتوبر المقبل.
- ثم استكمال سداد مقدم الحجز البالغ 25% من ثمن قطعة الأرض بالإضافة إلى 1% مصروفات إدارية و0.5% لصالح مجلس الأمناء، وسكون ذلك خلال شهر من تاريخ الإخطار والتخصيص ووفقا لنسبة استكمال السداد المقدم من العمل وإخطار التخصيص المرسل من جهاز المدينة.
- سداد باقي ثمن الأرض على 3 أقساط سنوية متساوية محملة بالفائدة على الرصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة من البنك المركزي المصري وقت الاستحقاق ويكون القسط الأول بعد عام من تاريخ الاستلام.

خطوات التقديم والحجز:
1- تبدأ خطوات حجز قطع الأراضى المطروحة، والتي ستتم بداية من يوم الثلاثاء 22 أغسطس الجاري ولمدة شهرين حتى 21 أكتوبر المقبل، من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني، لمطالعة قطع الأراضي المتاحة بكل محور.

2- يُنشئ الراغب في الحجز حساب جديد (للعملاء الجدد)، واستيفاء البيانات المطلوبة مثل (الرقم القومي – الاسم من واقع بطاقة الرقم القومي – البريد الإلكتروني – رقم المحمول – العنوان الحالي)، ثم يقوم باختيار المحور والمدينة المراد الحجز بها، واختيار الموقع، والضغط على كلمة تفاصيل، لتظهر له قائمة بجميع قطع الأراضي المتاحة (كروكيات – جدول تفصيلي).

3- يستكمل باقي إجراءات الحجز الموضحة تفصيلاً بالموقع، ومنها (إدراج عملة السداد لباقي ثمن الأرض بالنسبة لقطع الأراضي الأكثر تميزا – إدراج نسبة الاستكمال لباقي ثمن الأرض لمحاور قطع الأراضي المميزة والمتوسطة)، وحتى استخراج استمارة الحجز التي تتضمن جميع البيانات والخيارات المدرجة بمعرفة الحاجز، ويتم التوقيع عليها، وإرفاقها بعد التوقيع بالموقع الإلكتروني، وكذا إرفاق إيصال سداد جدية الحجز ومصاريف الدراسة.
4- أكدت هيئة المجتمعات العمرانية أنه في حالة التزاحم على قطعة الأرض الواحدة بمحور قطع الأراضي المميزة والمتوسطة فيتم الرجوع إلى أعلى نسبة استكمال لباقي ثمن قطعة الأرض، وفي حالة التساوي سيتم الاحتكام إلى القرعة العلنية بين الحاجزين.

اقرأ أيضًا:
التقديم بدأ اليوم.. ننشر كراسات شروط أراضي الإسكان بـ 3 أنواع للأفراد

رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي: حملة ضبطية قضائية على الشقق المخالفة بالعاشر من رمضان

الإسكان: طرح 2530 قطعة أرض بـ14 مدينة بمشروع "بيت الوطن" للمصريين بالخارج قريبا

فيديو قد يعجبك: