إعلان

الأكثر ربحًا.. 23 ألف جنيه متوسط سعر المتر السكني بالعاصمة الإدارية

05:01 ص الأربعاء 02 أغسطس 2023

علي جابر رئيس القطاع التجاري بشركة ماستر جروب للتط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال علي جابر رئيس القطاع التجاري بشركة ماستر جروب للتطوير العقاري، إنه يوجد إقبال كبير على المشروعات السكنية بمنطقة شرق القاهرة خاصة العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى عدم تأثر حركة مبيعات القطاع العقاري في الربع الثالث من العام الحالي ٢٠٢٣ في تلك المنطقة، بالزخم الشديد والإقبال على منطقة الساحل الشمالي ومدينة العلمين الجديدة.

وأضاف جابر في مداخلة هاتفية لبرنامج "اللي بنى مصر"، أن سبب استمرار الإقبال على الشراء في العاصمة الإدارية الجديدة هو قلة المعروض من الوحدات السكنية، مشيرًا إلى أن هناك إقبالا على المشروعات التجارية أيضًا، مثل المكاتب الإدارية والعيادات.

وأكد جابر أن السوق العقاري دائما ما يشهد تراجع المبيعات داخل القاهرة بشكل كبير خلال فصل الصيف خاصة الوحدات التجارية، مما يؤدي إلى تأثر حركة البيع بشكل جزئي، إلا أن حركة مبيعات الربع الثالث أكدت على استمرار الارتفاع الذي شهده السوق العقاري في الربع الثاني من العام الحالي 2023 خاصة في منطقة شرق القاهرة.

وأشار إلى أن انتقال الوزارات والهيئات الحكومية للعمل بكامل طاقتها في العاصمة الإدارية الجديدة، أدى إلى زيادة حركة “الريسيل" أي إعادة بيع الوحدات السكنية، موضحًا أن ذلك دليل على نجاح مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، ومؤشر كبير على استثمار الأفراد وتحقيق مكاسب كبيرة منذ بداية العمل في العاصمة الجديدة منذ عام ٢٠١٧.

وأوضح جابر أن متوسط أسعار الأمتار السكنية في العاصمة الإدارية في الوقت الراهن تبدأ من ١٨ ألف جنيها للمتر، وتتجاوز ٣٠ الف جنيها في الوحدات كاملة التشطيب، مضيفًا أن متوسط سعره حاليا يبلغ ٢٣ ألف جنيه للمتر، عوضا عن ٨ آلاف جنيه في عام ٢٠١٧، وذلك دليل على أن العائد على الاستثمار في العاصمة كبير وجاذب للمستثمرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان