إعلان

مطور عقاري: التسعير الجيد وأنظمة السداد تحمينا من مخاطر التضخم

11:01 م الثلاثاء 02 مايو 2023

المهندس شريف شعلان

كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس شريف شعلان، عضو جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية ورئيس شركة رويال للتطوير العقار، إن الطلب على العقار ما زال يشهد إقبالا كبيرا من المواطنين خلال الفترة الأخيرة، لافتًا إلى أن هذا الطلب ناتج عن احتياج حقيقي للشراء سواء للسكن أو للاستثمار.

وأكد أنه بالرغم من التحديات الاقتصادية الأخيرة، ففرص القطاع العقاري الآن أصبحت كبيرة جدًا، وبخاصة مع النهضة العمرانية القوية التي تشهدها مصر، مما يعزز من فرص الشركات للتوسع في بناء مشروعات جديدة.

وأضاف شعلان لمصراوي، إن الشركات العقارية لابد أن تأخذ عدد من الخطوات حتى تتفادى مشاكل التضخم، مثل تقليل فترة سداد الأقساط بما يتناسب مع توقيت التسليم، بالإضافة إلى تنفيذ المشروع قبل فتح باب التعاقد عليه لتجنب أي ارتفاعات مرتقبة، وتقريب فترة التنفيذ والتسليم بما يضمن التسليم سريعا.

وتابع: "بجانب دراسة السوق جيدا قبل الإعلان عن مشروعات جديدة أو فتح باب البيع بالمراحل المختلفة، كما يتم تسعير المنتج بشكل جيد".

وأوضح أن الشركات مطالبة بالتركيز خلال الفترة المقبلة على تنوع المشروعات والمساحات العقارية المباعة سواء كانت سكنية أو تجارية أو إدارية أو طبية، بما يناسب القدرة الشرائية للعملاء مع العمل على استحداث أنظمة متعدد ومتنوعة للسداد تلبي جميع الاحتياجات.

فيديو قد يعجبك: