إعلان

عضو مطوري القاهرة الجديدة يكشف تأثير رفع الفائدة على السوق العقاري

05:47 م الثلاثاء 04 أبريل 2023

الدكتور أحمد هندي عضو جمعية مطوري القاهرة الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - صفاء أرناؤوط:

قال الدكتور أحمد هندي عضو جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الادارية أن قرارات رفع أسعار الفائدة على تؤثر بشكل واضح على قطاع العقارات، خاصة بعد صدور قرار البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة ثم طرح البنوك شهادات جديدة بعائد مرتفع يتسبب في سحب ما يقرب من 40٪ سيولة استثمارية وليست استهلاكية من السوق المصري.

وأبدى هندى تخوفه خلال الأيام المقبلة من السوق السوداء في مصر مع تراجع قيمة الجنيه أمام الدولار والذي سيؤدي في النهاية إلى ضرر كبير للسوق العقاري المصري ومن ثم ارتفاع أسعار مواد البناء يعقبه حدوث بلبلة في تسعيرة الشقق السكنية داخل المشروعات العقارية.

تابع عضو جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الادارية قائلا " التغيرات الموجودة في أسعار الصرف والسوق السوداء تسببت في ضرراً كبيراً لعدد كبير من القطاعات الاقتصادية ولبس القطاع العقاري فقط رغم أن الأخير من أقوى القطاعات الاستثمارية في مصر ويواجه بقوة أي تحديات لكن القوة الشرائية للقطاع العقاري ستنخفض وسط كل هذه التحديات الاقتصادية.

وأشار إلى أن الحلقة الاقتصادية، في مصر مرتبطة ببعضها البعض خاصة أن القطاع العقاري هو القطاع الذي يؤثر على على العديد من الصناعات مباشرة وغير مباشرة ما يقرب من 40٪ من قوة الاقتصاد المصري موجودة داخل القطاع العقاري فقط.

وطالب بتقديم الدعم والمساندة من الدولة لكل المستثمرين والمطورين العقاريين ، بكل ما تملك من حيث مجابهة جشع التجار والقضاء على السوق السوداء في مصر والسيطرة عليه فضلا عن تدخل الحكومة لوضع سقف لأسعار المواد الخام ومواد البناء والإفراج عن المواد الخام الموجودة في الموانئ التسهيل على المستثمرين ودفع ماكينة الإنتاج وتحقيق الاكتفاء الذاتي ودفع عجلة التنمية الاقتصادية في مصر للامام.

فيديو قد يعجبك: