إعلان

إعلان مدينة مصر يثير غضب السوشيال ميديا.. والشركة ترد

12:15 م الإثنين 10 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

أثار إعلان شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير بتغيير العلامة التجارية واسم الشركة ليكون مدينة مصر حالة من الجدل والهجوم الشديد على الشركة.

حالة الرفض على السوشيال ميديا جاءت بعد الحملة الإعلانية التي بدأت الشركة في ترويجها منذ أيام قليلة والتي اعتمدت على عدد كبير من النجوم، مثل الفنان محمد منير والفنان علي الحجار، وماجد الكدواني، والإعلامي رامي رضوان.

ومنذ بداية الحملة الإعلانية، وتتعرض الشركة لهجوم شديد على منصات التواصل الاجتماعي، بسبب تغيير اسم الشركة وما اعتبروه اختزلا لمصر في اسم شركة، متساءلين عن هوية الشركة الجديدة وأسباب تغيير الاسم، خاصة وأن الشركة كان لها هوية خاصة متعلقة بتنفيذ حي مدينة نصر.
شركة مدينة مصر انطلقت منذ 1959، وتغيرت وتكيفت مع التطورات الحديثة على مدار السنوات، حيث أصبحت الملكية الأكبر للقطاع الخاص بعد أن كانت مملوكة للحكومة بالكامل، حيث يمتلك القطاع العام قرابة 15% من الشركة.

من أهم المشروعات التي نفذتها الشركة في الفترة الأخيرة مشروع كمبوند تاج سيتي القاهرة الجديدة، وكمبوند سراي في القاهرة الجديدة، وكمبوند تاج سلطان في القاهرة الجديدة، ايضًا، وكمبوند كافانا ليك فيو القاهرة الجديدة.

المهندس عبد الله سلام، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة نصر الإسكان والتعمير، قال إن تغيير اسم الشركة إلى مدينة مصر جاء نتيجة لخطط توسع الشركة في كثير من المناطق، بما في ذلك السواحل الشمالية والصعيد، وليس فقط في القاهرة، وتأتي هذه التوسعات استجابة لتحولات عمرانية هائلة تستهدفها الشركة خلال المستقبل.

وأكد سلام أن الشركة تفكر في الاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة وتدرس أيضًا خطط التوسع خارج مصر، وخاصة في منطقة الخليج والولايات المتحدة الأمريكية.

وتمكنت شركة مدينة مصر من تحقيق إجمالي عائدات تقدر بـ 5.2 مليار جنيه خلال السنة الماضية، كما حققت صافي أرباح بمقدار 747 مليون جنيه. يُشار إلى أن هذه الأرباح حصلت فقط من مبيعات المشاريع ولم تتضمَّن بيع أية قطع أراضٍ.

وحققت الشركة مبيعات بقيمة 12.5 مليار جنيه عبر العقود خلال العام 2022، كما بيعت أكثر من ثلاثة آلاف وحدة عقارية، ووصلت إجمالي الأرباح إلى مبلغ 2 مليار جنيه.​

فيديو قد يعجبك: