إعلان

الفيلا تتجاوز 90 مليون جنيه.. "إعمار مصر" تعدل العقود وتربط سعر البيع بارتفاعات الدولار

03:34 م الخميس 30 مارس 2023

إعمار مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

خلال الساعات القليلة الماضية، تداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صورا من عقود خاصة بشركة "إعمار مصر" تتضمن بيع وحداتها بالدولار، فما القصة وما حقيقة ذلك؟.

قرار شركة إعمار لم يطالب الحاجزين بسداد ثمن الوحدة بالدولار، لكن تم ربط سعر الوحدة بسعر الدولار فى حال ارتفاعه لأكثر من 35 جنيهًا ليتحمل العميل فارق السعر طوال فترات السداد.

وجاء هذا القرار بعد أن انتهت شركة إعمار مصر، من بيع المرحلة التي تم طرحها في مشروع آب تاون كايرو، ووصل عددها لأكثر من 20 فيلا، كما ستطرح الشركة عدد آخر من الفلل خلال الأيام المقبلة، لكن بعد إعادة تسعير هذه الفلل.

وأكد مصدر بقسم مبيعات شركة إعمار، أن سعر الفلل التي تم الانتهاء من بيعها تراوح بين 30 مليونا إلى 93 مليون جنيه، فيما سجل سعر المتر 90 ألفا إلى أكثر من 130 ألف جنيه، ووصلت مساحة الفيلا لـ 750 مترا.

وأشار إلى أنه تم تعديل بنود التعاقد تتضمن ربط سعر الوحدة بسعر الدولار فى حال ارتفاعه لأكثر من 35 جنيهًا ليتحمل العميل فارق السعر طوال فترات السداد.

وحصل مصراوي على نص الرسالة التي تم إرسالها إلى العملاء، والتي جاءت على النحو التالي:

"يمثل النظام الجديد تحولًا كبيرًا عن العقود الحالية المقيدة بالجنيه المصري فقط. بموجب النظام الجديد، يلتزم مشترو الوحدات بدفع ما يعادل سعر الجنيه المصري / الدولار الأمريكي وفقًا لسعر الصرف الرسمي في تاريخ استحقاق كل شيك، في حالة تجاوز سعر الجنيه المصري / الدولار الأمريكي 35 جنيهًا مصريًا / دولارًا أمريكيًا، مع حد أقصى 40 جنيه مصري للدولار الأمريكي".

"وإذا كان الجنيه أقل من 35 جنيهًا مصريًا للدولار الواحد، سيستمر المشترون في دفع المبلغ المتعاقد عليه (ما يعادل السعر الرسمي للجنيه المصري / الدولار الأمريكي في تاريخ العقد، المحدد بسعر 31 جنيهًا مصريًا / دولار أمريكي للوحدة المباعة اليوم) ، دون أي تعديلات".

وبمعنى آخر، تتحمل شركة إعمار مخاطر انخفاض الجنيه من المستويات الحالية إلى 35 جنيهًا مصريًا / دولارًا أمريكيًا وتجاوز علامة 40 جنيهًا مصريًا / دولار أمريكي، بينما يتحمل المشتري مخاطر أي حركة بين 35 جنيهًا مصريًا / دولارًا أمريكيًا و 40 جنيهًا مصريًا / دولارًا أمريكيًا.

وبعد التسليم، سيتم تحديد المدفوعات المتبقية بأحدث سعر للجنيه المصري / الدولار الأمريكي قبل التسليم ، حيث تتلاشى الحاجة إلى عكس حركة الجنيه المصري / الدولار الأمريكي. يمكن للمشترين الأجانب إيداع الأقساط بالدولار الأمريكي.

اقرأ أيضًا:

"مدينة مصر".. مدينة نصر للإسكان تغُير اسمها لهذه الأسباب

الحل في تثبيت الفائدة والتمويل.. مطور عقاري: الأرض 45% من تكاليف المشروع

فيديو قد يعجبك: