إعلان

أحمد صبور: التمويل العقاري للشقق تحت الإنشاء الحل السحري لأزمة السوق

02:18 م الثلاثاء 21 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس أحمد صبور، المطور العقاري وأمين سر لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، إن السوق العقاري في مصر يمر بظروف صعبة، ولكنه نجح على مدار عمله في مواجهة العديد من الأزمات المحلية والعالمية.

وأضاف في كلمته خلال فعاليات المؤتمر العقاري "نتعاون للمستقبل": نجح السوق العقاري في تحقيق مبيعات قوية تدل عليها الـ20 شركة الكبيرة والتي حققت مبيعات تقترب من التريليون جنيه.

وأكد: التمويل العقاري هو الحل الأمثل للسوق العقاري حاليا وتمويل الوحدات تحت الإنشاء، فهناك تمويل فقط للوحدات كاملة التنفيذ والتشطيب، لكن التمويل العقاري يعد حلا سحريا للسوق العقاري حاليا، كما يجب تشجيع الصناعة المحلية للمساعدة في التحكم في تكلفة التنفيذ.

وأشار إلى أن جميع أطراف المنظومة يجب أن تهتم بالحفاظ على استمرار عمل السوق ومبيعات الشركات، وتضم المنظومة المقاول والاستشاري والجهة المالكة للأرض والعميل والبنك، موضحا أنه تم تعويض المقاول نتيجة التحديات الاقتصادية التي يواجهها السوق العقاري.

وتابع: ارتفاع الفوائد أدى إلى ارتفاع عائد البنك على الاقراض وبالتالي فإن جميع أطراف المنظومة تم تعويضهم باستثناء المطور.

وانطلقت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الثالث تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وبحضور وزيري التجارة والصناعة أحمد سمير والشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية.

ويناقش المؤتمر خلال ثلاث جلسات متتالية أبرز الملفات التي تهم القطاع العقاري ضمن سلسلة فعالياتها لدعم القطاع العقارى المصرى وإزالة جميع التحديات التي تقف أمام تحقيق مستهدفات الدولة للتنمية العمرانية ومضاعفة مساحة الرقعة المعمورة.

فيديو قد يعجبك: