إعلان

​"رجال الأعمال": تواجد قوي من المستثمرين الأجانب بالجناح المصري بـ"ميبيم"

09:30 ص الإثنين 20 مارس 2023

المهندس فتح الله فوزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت– صفاء أرناؤوط:

شاركت مصر ممثلة في شركة العاصمة الإدارية الجديدة وعدد من كبار شركات التطوير العقاري بالسوق المصري، بأكبر معرض عقاري ميبيم بفرنسا، وذلك لإتاحة الفرصة لعرض ونقل الشركات والمشاريع والفرص الاستثمارية المتاحة إلى الآلاف من المتخصصين.

وقال المهندس فتح الله فوزي، رئيس لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين، ان التواجد المصري في مثل هذا المعرض الهام يعد خطوة هامة وقوية تدعم سوق العقارات المصري بالخارج، مؤكدًا أن التواجد المصري بمعرض ميبيم العقاري كان قويًا ومشرفًا.

وأضاف "فوزي" لـ"مصراوي"، أن المعرض شهد مشاركة عدد من شركات التطوير العقاري القوية والتي تمتلك منتجًا عقاريًا كامل التشطيب وقادر على المنافسة بالخارج منها شركة النيل والتي تطور مشروع تايكون تاور الفندقي وشركة كريد التي تمتلك مشروعات كاملة التشطيب.

وكانت شركة النيل للتطوير العقاري قد أعلنت مشاركتها بمعرض العقارات الدولي MIPIM بمشروعها تايكون تاور الفندقي، ومؤخرًا تعاقدت النيل للتطوير مع "جراند ميلينيوم" العالمية، لإدارة وتشغيل مشروعها تايكون تاور بالعاصمة الإدارية الجديدة ويبلغ إجمالي استثمارات المشروع حوالي 15 مليار جنيه.

وطالب "فوزي"، بضرورة استمرار التواجد المصري بالمعارض الخارجية خلال الفترة المقبلة بالإضافة إلى زيادة أعداد الشركات والمشروعات المشاركة بالمعارض أيضًا، مؤكدًا أن الجناح المصري شهد تواجدًا قويًا من قبل المستثمرين الأجانب وشركات التسويق بالخارج بتواجده ضمن فعاليات المعرض.

وحول مشاركة شركة العاصمة الإدارية الجديدة بالمعرض، أكد "فوزي"، أنها خطوة جيدة وقوية تدعم كافة المطورين والمشروعات داخل العاصمة الإدارية، بهدف إحداث نقلة نوعية في الترويج للعاصمة الادارية الجديدة وجذب الاستثمارات الاجنبية مع عرض الفرص المتاحة وهو ما يسهم في دعم عملية تصدير العقار وهو ما تهدف إليه الدولة المصرية في المرحلة الحالية.

وكانت شركة العاصمة الإدارية قد أعلنت مشاركتها بمعرض ميبيم العقاري بفرنسا خلال الفترة من 14 إلى 17 مارس الحالي، وذلك هدف فتح آفاقًا جديدة للاستثمار وجذا استثمارات خارجية.

وتوقع أن يزداد التواجد العقاري المصري بالخارج خلال الفترة المقبلة نتيجة اتجاه عدد من الشركات العقارية لتطوير منتج عقاري فندقي مميز كامل التشطيب يتلاءم مع احتياجات المستثمر الأجنبي .

ويذكر أن معرض ميبيم هو أكبر معرض عقاري دولي ينعقد بمدينة كان بفرنسا بمشاركة عدد كبير من الشركات بمجال صناعة العقارات من داخل 80 دولة، وشاركت مصر لأول مرة بالمعرض ممثلة في شركة العاصمة الإدارية الجديدة وعدد من شركات التطوير العقاري.

فيديو قد يعجبك: