إعلان

50 ألف مقدم.. تفاصيل شقق الاسكان الحر بالتمويل العقاري بفائدة 7ُ%

12:30 ص الإثنين 20 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

يبدأ صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، في طرح المرحلة الجديدة من شقق سكن لكل المصريين 4 أو شقق الإسكان الحر، يوم 26 مارس الجاري، لمتوسطي/ فوق متوسطي الدخل، والذى يتضمن وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري.

الطرح الجديد جاء بعد أن وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه رقم 230، على طلب وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بشأن اعتماد أسعار بيع هذه الوحدات السكنية بالسعر الحر، وذلك وفقا لقرار مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 3/20/2023 بتاريخ 30-1-2023.

وتتواجد الشقق في القاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة، وبياض العرب بمحافظة بني سويف، والعصلوجي بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، والغردقة وسفاجا بمحافظة البحر الأحمر.

كما تتواجد الشقق في دمنهور بمحافظة البحيرة، ومدينتي الزرقا وشطا بمحافظة دمياط.

وأكد صندوق الإسكان الاجتماعي، أن مبلغ جدية الحجز، 50 ألف جنيه، بجانب 500 جنيه مصروفات إدارية، على أن يتم سداد ثمن الوحدة بنظام الكاش نقدا، أو بنظام التمويل العقاري بفائدة 7%، على مدة تصل إلى 20 سنة، ويكون مقدم الحجز 20% من ثمن الوحدة.

الشقق التي سيتم طرحها بمساحة 75 مترا حتى 120 متر، وهي جاهزة للتسليم الفوري والسكن.

وأضاف صندوق الإسكان الاجتماعي، أن التخصيص بأسبقية الحجز إلكترونيًا، كما سيتم تطبيق نظام الأولوية، حيث تكون الأولوية في حجز الوحدات للعملاء المتقدمين سابقًا بإعلانات الصندوق على نفس المدن المطروحة بالإعلان الحالي، بشرط عدم سحب مبلغ مقدم جدية الحجز السابق وعدم التخصيص والاستفادة بوحدة سكنية في الإعلانات السابقة.

يبدأ سداد مقدم جدية الحجز خلال الفترة من الأحد 26 مارس وحتى الخميس 13 أبريل، على أن يتم فتح باب حجز الوحدات إلكترونيًا خلال الفترة من الأحد 30 أبريل وحتى الخميس 4 مايو.

فيديو قد يعجبك: