إعلان

بعد انتهاء حجز الأراضي.. كيف تتم المفاضلة حال التزاحم على قطعة واحدة؟

10:23 م الأربعاء 25 أكتوبر 2023

أراضي الإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

انتهت وزارة الإسكان من إجراءات التقديم في أراضي الطرح الثالث للتخصيص الفوري لقطع الأراضي السكنية الصغيرة بجميع مستوياتها للأفراد "مَسكن"، بنظام الطرح الدائم.

وضم الطرح 522 قطعة أرض، موزعة على المحاور الإسكانية المختلفة كالتالي:

- 38 قطعة أرض بمحور الأراضي الأكثر تميزا بمدن (القاهرة الجديدة - العبور - المنصورة الجديدة)، بمقدم حجز 350 ألف جنيه.

- 155 قطعة أرض بمحور الأراضي المميزة، بمدن (الشروق - حدائق أكتوبر - الصالحية الجديدة - برج العرب الجديدة - الفيوم الجديدة – بني سويف الجديدة)، بمقدم حجز 100 ألف جنيه.

- 329 قطعة أرض بمحور الأراضي المتوسطة، بمدن (السادات - برج العرب الجديدة - طيبة الجديدة - أسوان الجديدة - ناصر الجديدة - غرب قنا الجديدة - أخميم الجديدة)، بمقدم حجز 25 ألف جنيه.

ووفقا لإجراءات الحجز تكون المفاضلة بين المتقدمين على هذه الأراضي كما يلي:

1- في حالة التزاحم على قطعة الأرض الواحدة بمحور قطع الأراضي الأكثر تميزا، سيتم الرجوع إلى عملة السداد، والتي تعطى أفضلية للسداد بالدولار الأمريكي (تحويلا من الخارج أو من الداخل شريطة مرور 60 يوما على إيداعها بالبنك).

2- بينما قطع الأراضي المميزة والمتوسطة فيتم الرجوع إلى أعلى نسبة استكمال لباقي ثمن قطعة الأرض.

3- وفي حالة التساوي سيتم الاحتكام إلى القرعة العلنية بين الحاجزين.

ووفقا لكراسة الشروط لن يتسنى للحاجزين تعديل الرغبة، أو تعديل أي من عملة السداد، أو نسبة استكمال ثمن الأرض، بعد الحجز وسداد قيمة الجدية المحددة لكل محور، كما أن الاختيارات المحددة من قبل الحاجزين فيما يخص (عملة السداد - نسبة الاستكمال) ستظل محجوبة لحين انتهاء فترة الحجز، وفور انتهاء فترة الحجز سيتم البت من خلال الهيئة، وإفادة الحاجزين بنتيجة فحص الطلبات من خلال البريد الإلكتروني، وذلك خلال أيام من غلق باب الحجز، تمهيدا لإطلاق الحجز التالي.

فيديو قد يعجبك: