إعلان

بدء تسليم الشقق.. أهم المعلومات عن الحي السكني الثالث بالعاصمة الإدارية

04:21 م السبت 21 يناير 2023

وحدات سكنية بالعاصمة الادارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- صفاء أرناؤوط:

يعتزم جهاز العاصمة الإدارية الجديدة تسليم الوحدات السكنية الخاصة داخل الحي الثالث R3 بمشروع Capital Residence بالعاصمة الإدارية الجديد.

ويقدم "مصراوي" أبرز وأهم المعلومات حول حي R3.
يعد حي R3 واحدًا من أهم الأحياء بالعاصمة؛ والتي تضم العديد من المشروعات السكنية والتجارية بالعاصمة الإدارية الجديدة.
يقع حي R3 بالقرب من منطقةMU23 ، ويطل على المنطقة التجارية المركزية والتي تضم عددًا كبيرًا من الأبراج، كما يقع على الطريق الرابط بين مشروع العاصمة وطريق السويس.

يبلغ إجمالي مساحة حي R3 نحو 1000 فدان من إجمالي مساحة المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية والتي تبلغ نحو 40 ألف فدان، ويبلغ إجمالي مساحة العاصمة الإدارية الجديدة 170 ألف فدان؛ وهو ما يعادل ضعف مساحة دولة سنغافورة .

يتكون الحي الثالث من 8 مجاورات و64 مبنًى مختلطًا؛ ما بين سكني وتجاري، ويضم نحو 20 ألف وحدة سكنية، بالإضافة إلى 328 فيلا و624 تاون هاوس.

وبدأت شركة العاصمة الإدارية الجديدة في تنفيذ خطتها لانتقال الحكومة الإدارية، بدايةً من مجلس الوزراء ثم وزارة النقل ووزارة الشباب والرياضة، وفقًا لجداول زمنية محددة، وفقًا لتصريحات تليفزيونية لرئيس شركة العاصمة المهندس خالد عباس.

ومن المخطط مع نهاية شهر مارس 2023 أن تعمل 12 هيئة من داخل العاصمة الإدارية، وسيتم نقل عدد كبير من الموظفين للسكن بالعاصمة.

وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت، الأحد الماضي، بدء تسليم الوحدات السكنية بالمجاورتين (D1 & D8) بالحي R3 بمشروع Capital Residence بالعاصمة الإدارية الجديدة، حتى يوم الإثنين 31 يوليو 2023، وذلك في أيامٍ محددة وَفق المواعيد المعلنة.

فيديو قد يعجبك: