إعلان

لاستثمار عقاري ناجح.. 5 نصائح قبل الشراء في السوق الأكثر ربحا

07:30 ص الأحد 01 يناير 2023

الوحدات السكنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- صفاء أرناؤوط:

في ظل التحديات الراهنة التي تواجه الاقتصاد المصري بشكل عام، والاستثمار العقاري بشكل خاص، سادت حالة من القلق لدى المستثمر العقاري نظرًا للاضطرابات العديدة التي يشهدها القطاع وأهمها ارتفاع الأسعار.

ومن أهم أسباب الإقبال الكبير على شراء العقارات، أنه لا يقتصر على المحترفين فقط أو الشركات لكن يمكن لأي شخص شراء وحدة سكنية والاستثمار فيها، كما يعد العقاري أكثر أنواع الاستثمار تحقيقا للأرباح.

وجاءت أهم النصائح على النحو التالي:

- عدم ضخ كافة السيولة النقدية بالعقار، والاكتفاء بدفع مقدم حجز واختيار طرق وأنظمة سداد تتماشى مع دخل الفرد.

- التركيز عند الشراء على الأماكن الأكثر عائدًا للاستثمار مع الوقت، فمثلا إذا كنت ترغب بالاستثمار في العاصمة الإدارية فعليك التركيز على عدة أماكن أبرزها منطقة الداون تاون باعتبارها المنطقة الأكثر كثافة للمشروعات خلال الفترة الراهنة، وبالتالي فهى من أوائل الأماكن التي سيتم تشغيلها مقارنة بباقي المناطق داخل العاصمة.

- في حالة الرغبة في شراء وحدة عقارية بمنطقة أكتوبر فعليك التركيز على المناطق الأكثر عائدًا والتي تقع بالقرب من المولات والمحاور الرئيسية مثل مول العرب أو مول مصر أو محور جمال عبدالناصر.

- ينصح العديد من خبراء العقارات بالاستثمار في العقار مقارنة بالذهب، لأنه مازال الملاذ الآمن والأقوى للاستثمار عبر كافة التحديات والأزمات، فبالرغم من أنه استثمار طويل الأجل إلا أنه مضمون خاصة بالأماكن التي تشهد كثافة كبيرة للمشروعات.

- قبل الإقبال على حجز أي وحدة بمشروع عقاري، يجب معرفة كافة التفاصيل الخاصة بالشركة والتي تتمثل في معرفة سابقة أعمال أي شركة ومعرفة مدى إلتزامها تجاه عملائها في تسليم مشروعات سابقة، بالإضافة إلى معرفة الملاءة المالية للشركة من خلال أحد الجهات الحكومية المختصة بذلك والمتمثلة في أجهزة المدن الجديدة أو شركة العاصمة الإدارية الجديدة أو هيئة المجتمعات العمرانية.

فيديو قد يعجبك: