في ندوة think commercial.. "الفطيم": 11% تراجعًا في أسعار إيجار التجاري بـ6 أكتوبر

11:55 م الأربعاء 20 مارس 2019

كتب - محمد عبدالناصر:

قال أشرف عز الدين، العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية، إن مصر بها مليون متر مربع من المساحات المكتبية منها نسبة خالية تصل لـ 13%، لافتًا إلى أن الإيجارات انخفضت 11% في مدينة 6 أكتوبر خلال عام 2018 مقارنة بعام 2017 ولكنها زادت بنسبة 15% بمدينة القاهرة الجديدة خلال نفس الفترة وشهدت ثباتاً بمنطقة وسط البلد.

وأضاف عز الدين، خلال الجلسة النقاشية لمؤتمر "ثينك كوميرشال" حول العقارات غير السكنية وفرص نمو سوق الوحدات التجارية والإدارية، برعاية مصراوي، في تصريحات على هامش المائدة المستديرة حول مستقبل القطاع العقاري التجاري، الأربعاء، أن سعر إيجار المتر في مدينة 6 أكتوبر حوالى 250 جنيها ويرتفع إلى 450 جنيها في التجمع الخامس ما يدل على الفارق في القوة الشرائية ومستويات الراغبين في الإشغال.

وأوضح، أنه خلال العام المقبل سيتم إضافة نحو 50 ألف متر مربع في السوق، والعام التالي له 150 ألف متر، وفي عام 2022 سيبدأ المعروض من الوحدات الإدارية في العاصمة الإدارية بالظهر والذي من المقدر أن يصل حوالى مليون متر مربع.

وأشار عز الدين، إلى أن السائد حالياً في القطاع هو البيع على المخطط ما يدل على حاجة الشركات العقارية لتمويلات لتنفيذ المشروعات غير السكنية.

إعلان

إعلان