إعلان

"ERA EGYPT" للتسويق العقاري: السوق المصري يعمل بعشوائية ودون دراسة

11:57 ص الجمعة 15 مارس 2019

ارشيفية

كتب- محمد عبدالناصر:

تجهز شركة "ERA EGYPT" للتسويق والتطوير العقاري، بحث سوقي عن العقارات السكنية والتجارية في مصر من خلال مراكز الدراسات والبحث بالشركة بجانب عملها كمستشار عقاري في مجال البحث والتطوير لعدد كبير من مطورين العقارات السكنية والتجارية والإدارية والصناعية في السوق المحلي.

قالت ديانا غالي مدير تطوير الأعمال بالشركة، إنه سيشارك في هذه الدراسة عدد من الخبراء والباحثين المتخصصين في مجال العقارات السكنية والتجارية بعد أن تم ملاحظة نقص شديد في المعلومات والبيانات المؤكدة عن السوق العقاري في مصر في قطاعات السكني والتجاري والإداري والصناعي.

أوضحت غالي، في بيان اليوم، أن عدم وجود هيئة متخصصة لتسجيل أرقام المبيعات في أنواع العقارات المختلفة أدى إلى زيادة نسبة المعروض في العقارات السكنية والتجارية في بعض المناطق أكثر من طلبات السوق المتاحة وحدوث فجوات سوقية في مناطق أخرى لعدد من المنتجات العقارية.

وأضافت غالي، أن وضع السوق العقاري الحالي في مصر يعمل بعشوائية وغير متزن بسبب عمل المطورين بمعزل عن وضع السوق، فنتج عنه تكرار المعروض وانخفاض في الطلب أدى إلى هدر الإستثمارات في تطوير المشروعات العقارية دون دراسة مسبقة للطلب في المنطقة.

أشارت مدير تطوير الأعمال بشركة "ERA EGYPT" للتسويق والتطوير العقاري، إلى وجود فائض في المشروعات السكنية والتجارية في العاصمة الإدارية الجديدة والقاهرة الجديدة، وغيرهما بينما يوجد نقص لمشاريع السكن الاقتصادي في مصر بشكل عام والصعيد والدلتا بشكل خاص وخدمات عقارية متطورة تخدم محدودي الدخل.

أوضحت غالى أن تطور إنتاج العقار في مصر يفرض على المطورين العقاريين أنهم يتخذوا قرارتهم على أساس بحث علمي سليم لتقليل مخاطر الاستثمار بإعتبار أن العقار المصري ثروة قومية يجب استغلالها بكفاءة وإلا سينشئ السوق العقاري أزمة على مستوى المطورين والدولة.

فيديو قد يعجبك: