إعلان

"التشييد والبناء": محفظة من الخدمات البنكية لشركات المقاولات بالتعاون مع "الوفا بنك"

02:12 م الأربعاء 30 يناير 2019

وفا بنك إيجيبت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

وقع الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء والاتحاد الأفريقي لمنظمات مقاولي التشييد والبناء مذكرة تفاهم مع التجاري وفا بنك إيجيبت، تهدف إلى الترويج لشركات المقاولات المؤهلة لزيادة حركة تصدير خدماتها إلى الدول الأفريقية مع التأكيد على زيادة الحصة السوقية لها.

واتفق الطرفان - حسب المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم الأربعاء، على مد أواصر التعاون على المستوى الإقليمي في قارة أفريقيا بهدف الترويج لصناعة المقاولات في المنطقة من خلال تقديم محفظة كاملة من الخدمات البنكية والمالية لصالح شركات المقاولات.

حضر مراسم التوقيع المهندس حسن عبد العزيز، رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء ورئيس الاتحاد الأفريقي لمنظمات مقاولي التشييد، وهلا صقر العضو المنتدب للتجاري وفا بنك إيجيبت مع حضور كبار مسئولي البنك وكلا الاتحاديين.

وتساهم المذكرة في زيادة حركة تصدير خدمات شركات المقاولات إلى الدول فضلًا عن زيادة معدلات حصصها السوقية، كما نص التعاون بين الطرفين على دعم ومساندة الدول الأفريقية التي هي بحاجة إلى تطوير أعمالها في مختلف القطاعات والتي تتضمن البنية الأساسية والإسكان ومشروعات الطاقة وذلك لتحقيق الرخاء والنمو والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن في الدول الأفريقية.

وعبر المهندس حسن عبد العزيز رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء ورئيس الاتحاد الأفريقي لمنظمات مقاولي التشييد، عن سعادته بالتعاون مع التجاري وفا بنك، وقال إن التعاون يمثل مؤشرًا لنجاح جهود الاتحاد التي تستهدف توفير المناخ الملائم للشركات الراغبة في اختراق أسواق خارجية.

وأشار إلى أن التوقيع يأتي متماشيا أيضًا مع رؤية الاتحاد الأفريقي لمنظمات مقاولي التشييد واستكمالا لدوره الفعال تجاه توفير كل أشكال الدعم والمساندة للشركات الوطنية في مواجهة داخل الأسواق الأفريقية والمساهمة في خلق كوادر أفريقية مؤهلة، وفتح آفاق غير محدودة أمام المقاول الأفريقي، لكي تتحقق التنمية المستدامة والشاملة للدول الأفريقية بأيدي أبنائها خاصة في ظل توافر كافة الإمكانات والقدرات داخل القارة وبما ينعكس بالإيجاب علي شعوبها.

ومن جانبها أكدت هلا صقر العضو المنتدب للتجاري وفا بنك إيجيبت، على أهمية توقيع الاتفاقية وصرحت بأن التعاون بين الطرفين يأتي متماشيًا مع اهتمام الدولة حول ضرورة التبادل التجاري والتعاون الأفريقي خاصة بعد إعلان رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي لعام 2019.

وأضافت أن البنك يهدف من خلال هذا التعاون إلى مد أواصر التعاون على المستوى الإقليمي في قارة أفريقيا بهدف الترويج لصناعة المقاولات في الإقليم من خلال تقديم محفظة كاملة من الخدمات البنكية والمالية لصالح شركات الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء والاتحاد الأفريقي لمنظمات مقاولي التشييد والبناء.

كما أكدت أن البنك يعمل على استفادة الشركات المحلية والإقليمية من خبرة المجموعة خاصةً في مجال تمويل المشروعات والخدمات الاستشارية وتمويل العمليات التجارية الدولية وإدارة المخاطر، بجانب الاستفادة من التواجد القوي للمجموعة في أفريقيا.​

فيديو قد يعجبك: