"الألفية الثالثة السعودية" تدرس تنمية مشروع سكني في 6 أكتوبر

06:29 م الإثنين 23 يوليه 2018
"الألفية الثالثة السعودية" تدرس تنمية مشروع سكني في 6 أكتوبر

أرشيفية

كتب- محمد عبدالناصر:

تدرس مجموعة الألفية الثالثة السعودية للاستثمار العقاري، تنمية مشروع سكني في مدينة 6 أكتوبر، وتخطط لإنشاء شركة بالسوق المصرية.

وقال الدكتور عبدالله القثامي، رئيس مجموعة "الألفية الثالثة"، في بيان له، إن المجموعة عقدت عدة لقاءات مع مستثمرين مصريين للبدء في تنمية مشروع سكني متكامل بمدينة 6 أكتوبر.

وتعمل مجموعة الألفية الثالثة بالمملكة السعودية منذ 25 عامًا، وتضم مجموعة شركات متخصصة في أنشطة المقاوﻻت والاستثمار العقاري والخدمات العقارية، ونمت مشروعات في أنشطة متعددة تنفذ إنشاءات لصالح وزارتي الإسكان والاستثمار السعودية.

وأوضح "القثامي"، أن المشروع يطور بالشراكة مع مستثمرين محليين، وتضمن دراسة الجدوى الحصول على تسهيلات مالية من بنوك سعودية ومصرية للمساهمة في التمويل بما يضمن إنهاء المشروع خلال فترة زمنية وجيزة، مشددًا على أن الشركة تخطط للتوسع في دول شمال إفريقيا، والتي تشهد رواجًا في الاستثمار العقاري، خاصة السوق المصري، والذي يتميز بمعدل طلب مرتفع ونسب عوائد محفزة على الاستثمار إلى جانب الإجراءات الحكومية لجذب الاستثمارات الخارجية.

وأضاف رئيس مجموعة "الألفية الثالثة"، أن الشركة تعد للتعاقد مع أحد بيوت الخبرة المصرية لإعداد دراسات جدوى المشروع قبل التوقيع النهائي، والذي سيكون بداية لخطة الشركة التي تستهدف تنمية عدة مشروعات، مشيرًا إلى أن الشركات السعودية التي تنمي مشروعات السوق المصرية، حققت نجاحات كبيرة، وهو ما يحفز المزيد من الشركات لدخول السوق إلا أن ذلك يتطلب الإعلان عن الفرص المتاحة، والترويج لها في المحافل الدولية.

وتابع، أن توسع الدولة في إنشاء مجموعة من مدن الجيل الرابع، يخلق فرص استثمارية كبيرة خاصة العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة، متوقعًا أن تشهد الفترة المقبلة توافد مزيد من المطورين للعمل بالسوق المصري، قائلًا إن المجموعة تمتلك ذراع مقاولات، والتي ستتولى تنفيذ مشروعات الشركة بالسوق المصري لضمان الانتهاء من المشروع خلال الوقت المحدد وبالجودة المطلوبة.

إعلان

إعلان