إعلان

في "سيتي سكيب".. مشروعات متنوعة وإقبال جيد وعروض ترويجية غير مغرية

08:31 م الأربعاء 28 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - دعاء عادل:

أثنى عدد من زوار معرض "سيتي سكيب 2018" للعقارات على تنظيم دورة العام الحالي من المعرض في أول أيامه اليوم الأربعاء، ومشاركة عدد من الشركات الكبرى العاملة في مجال التطوير العقاري في مصر، حيث يعقد لأول مرة في المركز الدولي للمعارض بالقاهرة الجديدة.

ولكن بعض هؤلاء الزوار، الذين تحدثوا لمصراوي، أشاروا إلى أنه رغم التنظيم الجيد للمعرض إلا أن العروض المقدمة من الشركات المشاركة ليست مغرية للعملاء بشكل كافٍ.

وجاء الإقبال على المعرض في أول أيامه متوسطا، ورغم وصف البعض بأنه كان أفضل من توقعاتهم إلا أنه أقل من ما كان يحدث خلال الأعوام السابقة.

ويشارك في المعرض، الذي افتتحه اليوم مصطفى مدبولي وزير الإسكان، أكثر من 70 شركة من شركات التطوير العقاري وبحضور عدد كبير من رجال الأعمال المهتمين بالقطاع العقاري.

وقال محمد جمال أحد زوار المعرض، لمصراوي، إن أهم ما يميز المعرض هذا العام تنوع المشروعات والتي تغطي كل أنحاء الجمهورية بداية من مصر الجديدة وأكتوبر وحتى مرسى مطروح والساحل، وهو ما جاء عكس توقعاته بأن تركز مشروعات المعرض على العاصمة الادارية بشكل أكبر.

وأضاف جمال أن الشركات متعاونة بشكل كبير جدا، وتقدم النصائح الاستثمارية للعملاء بدون تحيز.

ويرى جمال أن المقر الجديد للمعرض يعتبر جيدا من حيث المساحة والتنظيم والديكور، إلى جانب إتاحة ساحة انتظار مناسبة للسيارات، بعد أن كان يزعجه هذا الأمر خلال السنوات الماضية.

وينتظر كريم الشريف أحد المهتمين بالاستثمار العقاري، تنظيم هذا المعرض كل عام، "خاصة مع حرص الشركات الكبرى على المشاركة به وتقديم أفضل العروض" وهو ما يساعده على الإلمام بتطورات السوق لاتخاذ القرار المناسب.

وقال الشريف لمصراوي، إن هذا العام شهد تطورات كبيرة في القطاع العقاري بتوجيه ودعم الدولة وهو مؤشر جيد ومطمئن لجميع المستثمرين في هذا القطاع.

ورغم ثناء شريف سالم، أحد زوار المعرض، على ما وصفه "بالتنوع والمنافسة الشديدة بين الشركات الكبيرة المشاركة، وكذلك المشروعات المميزة ذات الخدمات المتكاملة" إلا أنه يرى أن العروض المقدمة من الشركات ليست قوية ومتميزة بما كان ينتظره.

وقال شريف سالم لمصراوي، "مع ارتفاع الأسعار مد فتره سداد ثمن الوحدات من 7 سنوات إلى 8 سنوات ليس عرضا مغريا".

ولجأ عدد من شركات العقارات مؤخرا إلى مد فترات سداد أثمان وحداتها بعد أن رفع الكثير منها الأسعار بسبب زيادة التكلفة خلال العام الماضي مع تعويم الجنيه ورفع أسعار الطاقة.

وارتفعت أسعار العقارات خلال العام الماضي، وفقا لتقديرات محللين، بين 20 و40% في المتوسط.

واتفق خالد محسن، أحد زوار المعرض، مع شريف سالم على أن العروض التي تقدمها للشركات للعملاء خلال نسخة هذا العام من معرض "سيتي سكيب" غير مغرية.

وقال محسن، إن "معظم الشركات تقدم نفس العرض المتمثل في مقدم 5% بدلا من 10% وهو ما يعد غير مغري بشكل كافٍ".

ولكن محسن أضاف أن تنوع المشروعات المشاركة في المعرض يخلق حالة من المنافسة لصالح العميل، ولكنها خلقت أيضا لديه حيرة وتردد ستجعله سيؤخر قراره النهائي بشأن الشراء: "المعرض يستحق الزيارة على مدار الأربعة أيام ليتمكن العميل من الإلمام بالمشاريع كلها وحسم موقفه".

ومن أبرز العروض التي رصدها مصراوي خلال اليوم الأول للمعرض حصول العميل على الوحدة بدون مقدم وتصل مدة السداد في هذا العرض إلى 10 سنوات.

فيديو قد يعجبك: