أرباح "المصريين للإسكان" ترتفع إلى 27 مليون جنيه العام الماضي

01:04 م الأحد 25 فبراير 2018
أرباح "المصريين للإسكان" ترتفع إلى 27 مليون جنيه العام الماضي

القاهرة- مصراوي:

أظهرت القوائم المالية المجمعة، لشركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، زيادة صافي أرباح الشركة إلى 27 مليون جنيه، خلال العام الماضي، من نحو 19 مليون جنيه في العام السابق.

وجاءت هذه الزيادة في صافي الأرباح رغم تراجع إيرادات الشركة إلى نحو 146.9 مليون جنيه، مقابل نحو 150 مليون جنيه العام السابق، بحسب القوائم التي أرسلتها الشركة للبورصة اليوم الأحد.

وتراجعت تكلفة النشاط في العام الماضي إلى نحو 98.7 مليون جنيه من 108.3 مليون جنيه قبل عام.

والمصريين للإسكان والتنمية والتعمير، شركة مدرجة في البورصة، وأبرز مساهميها شركة المصريين في الخارج للاستثمار والتنمية وبنك مصر إيران، وشركة بايونيرز القابضة للاستثكار المالية.

وقالت الشركة في تقرير مجلس الإدارة السنوي، الذي أرسلته للبورصة، إن الشركة انتهت خلال العام الماضي، من المراحل النهائية بمشروع مجمع الفيلات السكنية بالتجمع الخامس، وتسليم أغلب وحداته خلال العام.

وأشارت إلى أنها قدمت الدعم الفني اللازم لشركة المصريين أمواج للاستثمار العقاري والسياحي التابعة لها، بهدف الانتهاء من باقي أعمال التنفيذ في مشروع المركز التجاري المملوك لها بالتجمع الأول في القاهرة الجديدة.

وقالت الشركة إن أمواج نجحت في تأجير أغلب وحداته خلال عام 2017 لبعض البنوك والمطاعم الشهرية، بما يساهم في تعظيم العوائد المتوقعة من الشركة.

وأضافت الشركة أنها اعادت دراسة عدد من المشروعات التي كانت مستهدفة خلال 2017 بعد الأحداث الاقتصادية التي شهدتها البلاد مع نهاية 2016، والتي شملت تحرير سعر الصرف ال1ذي رفع تكاليف الإنتاج والمشروعات العقارية، وذلك للوقوف على جدواها الاقتصادية.

إعلان

إعلان