إعلان

"التمويل العقاري": أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي سترتفع في الفترة المقبلة

03:23 م الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

مي عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقاري

كتبت - إيمان منصور:

قالت مي عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقاري، إن حجم تمويلات البنوك لمبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري بلغت نحو 4.107 مليار جنيه حتى أكتوبر الجاري لنحو 52.3 ألف عميل، مشيرة إلى أن الصندوق قام بصرف دعم للعملاء بلغ 965 مليون جنيه.

وأضافت عبد الحميد خلال افتتاح فعاليات المؤتمر الثاني للتأجير التمويلي تحت عنوان "رؤى جديدة لتنشيط الأدوات التمويلية"، اليوم الثلاثاء، أن عدد البنوك الذين وقعوا بروتوكولات مع الصندوق بلغ 17 بنكًا، ولكن حجم البنوك التي قامت بالتمويل بلغ 14 بنكًا حتى الآن.

وأوضحت أن ارتفاع سعر الدولار بجانب إقرار قانون القيمة المضافة سيؤدي إلى رفع أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي خلال الفترة المقبلة.

وأشارت عبد الحميد، إلى أن هناك عددًا من الشركات سينضم للمبادرة خلال الفترة المقبلة وعلى رأسهم الشركة المصرية لإعادة التمويل العقاري والتي ستتولى توجيه الأموال للشركات التي ترغب في الانضمام للمبادرة، بجانب مفاوضات شركة الأهلي للتمويل العقاري في الوقت الحالي.

وتابعت أن الصندوق حصل على تمويل من البنك الدولي بقيمة 125 مليون دولار من إجمالي حزمة تمويلية تقدر بقيمة 500 مليون دولار سيحصل عليها الصندوق خلال الفترة المقبلة سيتم توجيهها لدعم الوحدات العام المقبل.

فيديو قد يعجبك: