4 مليارات جنيه مبيعات مستهدفه.. افتتاح معرض"مصر للعقار والاستثمار"

03:53 م الأربعاء 28 أغسطس 2019
4 مليارات جنيه مبيعات مستهدفه..  افتتاح معرض"مصر للعقار والاستثمار"

معرض مصر للعقار والاستثمار

كتب- محمد عبدالناصر:

افتتح الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد وزير التموين للاستثمار ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، صباح اليوم الأربعاء فعاليات معرض "مصر للعقار والاستثمار" للعام الثاني على التوالي تحت رعاية وزارة الإسكان وبمشاركة عدد من أعضاء مجلس النواب، وذلك بأرض المعارض الدولية بمحور المشير.

ودعا عشماوي، المطورين العقاريين بضرورة وضع التجارة ضمن أهم أولوياتهم خلال الفترة المقبلة، موضحا أن السوق المصري واعد ويحتاج لضخ استثمارات ضخمة فى هذا القطاع الحيوي، الذي يضمن تحقيق عوائد سريعة على الاستثمار.

وتابع: إجمالي ما طرح من فرص استثمارية حقيقية على كل من القطاع الخاص المحلي والأجنبي خلال العامين الماضيين يقدر بـ٥٠ مليار جنيه لـ١٨ مشروعا في ١١ محافظة على مساحة ٣٦٠ فدانا، ومتوقع أن توفر تلك المشروعات نحو ٤٠٠ ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأوضح عشماوي، حسب بيان، أنه سيتم طرح 10 فرص استثمارية بقيمة 40 مليار جنيه خلال الطرح القادم والمقرر تنفيذه خلال عامين ، وذلك في مشروعات إنشاء مناطق لوجستية، ومراكز تجارية، وأسواق جملة، وسلاسل تجارية، وأسواق متخصصة.

وقال الدكتور إسماعيل نصر الدين عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن المعرض يعطي رسالة واضحة لكل المهتمين بهذا المجال بأن الاستثمار العقاري في مصر آمن وجاذب ويحقق هدفا في خطة التنمية لمصر الجديدة ويتواكب مع كمية كبيرة من المشروعات والمدن الجديدة تصر القيادة السياسية على استكمالها ودعمها لتكون أساسا لبناء دولة عصرية وأداة لدفع الاقتصاد المصري إلى الأمام بعد أن تخطى مرحلة الإصلاح ليبدأ مرحلة النمو والتطور.

وتابع: أعتقد أنه يتوجب علينا كمجلس نواب أن نستكمل الأجندة التشريعية الخاصة بالإسكان والاستثمار العقاري والمطورين العقاريين لتحقيق أفضل السبل والوسائل ليحقق هذا القطاع النجاحات المطلوبة لتحقيق أهداف خطة التنمية العقارية والاستثمار العقاري الذي يصب في النهاية لتطوير الاقتصاد المصري ويخدم المجالات الأخرى في تحقيق أهدافها لتحقيق منظومة متكاملة تجعل الاستثمار العقاري قاطرة للنمو في بلدنا مصر.

وقال إسلام برهان، المدير التنفيذي للشركة المنظمة للمعرض، إن المعرض يستهدف ٤ مليارات جنيه مبيعات بنسبة تساوى ضعف مبيعات العام الماضي، من خلال شركات التطوير العقاري الكبرى المشاركة في المعرض والتى تقدم عددا من الخصومات والتسهيلات للمواطنين في ظل خلق مجتمعات عمرانية جديدة.

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 209677

    عدد المصابين

  • 159054

    عدد المتعافين

  • 12405

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 130105987

    عدد المصابين

  • 104839172

    عدد المتعافين

  • 2838444

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي