إعلان

17.8 مليار درهم.. عائدات "ماجد الفطيم" ترتفع 13% خلال 2018

04:19 م الخميس 02 أغسطس 2018

ماجد الفطيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

أعلنت مجموعة ماجد الفطيم، نتائجها المالية والتشغيلية الأولية للنصف الأول من العام الجاري، وارتفع إجمالي إيرادات الشركة 13% ليصل إلى 17.8 مليار درهم، فيما ارتفعت أرباح الشركة قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 4% إلى 2.1 مليار درهم، وبلغ إجمالي قيمة الأصول للشركة نحو 60.7 مليار درهم، فيما بلغ صافي الدين حوالي 11.1 مليار درهم.

وحسب بيان، الخميس، جاء النمو في إيرادات شركة "ماجد الفطيم" بشكل كبير نتيجة جهودها في تنويع وتوسعة نطاق عملياتها، ومع تركيزها على تحقيق التميز التشغيلي على امتداد كافة الشركات ووحدات الأعمال التابعة لها، كما تواصل الشركة استراتيجيتها لتعزيز تجربة عملائها وإدارة البيانات وتحليلها.

وقال آلان بجاني، الرئيس التنفيذي لشركة "ماجد الفطيم القابضة، إن الأداء المالي للشركة من النصف الأول من العام الجاري يعكس النمو المتواصل للشركة في ظل التحديات الراهنة التي تشهدها الأسواق، لافتًا إلى أنه وخلال النصف الأول من العام الجاري، نجحت "ماجد الفطيم" في توسيع نطاق أعمالها على امتداد أسواق جديدة مع الالتزام في الوقت نفسه بمواصلة تحقيق النمو في الأسواق الحالية.

ولفت إلى أن سلسلة متاجر "كارفور" وقعت اتفاقية مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر لافتتاح ما يصل إلى 100 متجر، وبالإضافة إلى ذلك، افتتحت “كارفور” أكبر مركز توزيع من نوعه في المنطقة والذي يعد بمثابة نقطة محورية لتلقي المنتجات ومراقبة الجودة، إذ يوفر لعملاء الشركة الاستفادة من طيف واسع من المنتجات.

وافتتحت الشركة أول دار "ڤوكس سينما" متعددة الشاشات في المملكة العربية السعودية عقب قرار المملكة برفع الحظر عن إنشاء دور السينما والذي استمر لـ 40 عاماً، ويأتي ذلك في إطار خطة الشركة لإضافة 600 شاشة سينما بالمملكة على مدار السنوات الخمسة المقبلة.

ونمت مجموعة مراكز التسوق التابعة لشركة "ماجد الفطيم" في المنطقة ليصل عددها إلى 23 مركزاً مع افتتاح مركزي تسوق "ماي سيتي سنتر" جديدين، وزادت مجموعة الفنادق التابعة لها لتصل إلى 13 فندقاً مع افتتاح فندق "ألوفت سيتي سنتر".

فيديو قد يعجبك: