الأمم المتحدة توافق على دعم مشروع "آلية عمل مكتب وطني لنقل التكنولوجيا" بمصر

09:18 م الأحد 24 مايو 2015
الأمم المتحدة توافق على دعم مشروع "آلية عمل مكتب وطني لنقل التكنولوجيا" بمصر

الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتك

كتبت-شيماء الليثي:

تم اختيار الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، عضواً بمجلس إدارة مركز الاسكوا للتكنولوجيا –الأمم المتحدة– اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا، وترأس مجلس الإدارة الأميرة سمية بنت الحسن رئيس الجمعية الملكية الأردنية.

وقال صقر، خلال بيان صادر عن الاكاديمية، اليوم الأحد، إن مجلس إدارة مركز الإسكوا الجديد ناقش في اجتماعه الأول الذي عقد بالأردن "19-21 مايو 2015"، أهم إنجازات المركز خلال الأعوام الثلاثة الماضية وخطة عمل المركز للفترة القادمة.

وأضاف صقر أن حساب التنمية بالأمم المتحدة قد وافق على دعم مشروع "آلية عمل مكتب وطني لنقل واستثمار التكنولوجيا" وهو المشروع الذي تقدم به مركز الاسكوا للتكنولوجيا، وسيتم تنفيذ المشروع في عدة دول هي مصر، والمغرب، وتونس، ولبنان واليمن.

وأوضح صقر أن اختيار مصر يأتي بناءً على برنامج "مراكز نقل التكنولوجيا"، والذي تتبناه الأكاديمية في الجامعات والمعاهد والمراكز البحثية، ويمثل هذا البرنامج أكبر شبكة لنقل التكنولوجيا، وسيتم العمل من خلال هذا المشروع على تطوير قدرات القائمين على هذه المراكز في مجالات إدارة الابتكار والتسويق التكنولوجي، ويُعتبر المشروع الجديد دعماً للجهود الحالية لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في ربط البحث العلمي بالصناعة، واستكمال الحلقة المفقودة بين البحث العلمي والمجتمع.

إعلان

إعلان