يوسف: الخطة القومية للسكان تتضمن تحسين خصائص المواطن والارتقاء بحياته

06:41 م الخميس 14 مايو 2015
يوسف: الخطة القومية للسكان تتضمن تحسين خصائص المواطن والارتقاء بحياته

الدكتورة هالة يوسف

كتب- محمد غايات:

قدمت الدكتورة هالة يوسف، وزيرة الدولة للسكان، عرضاً حول الاستراتيجية القومية للسكان "2015-2030"، والذي تناول أهداف الاستراتيجية القومية للسكان، والتي تتضمن الإرتقاء بنوعية حياة المواطن المصري من خلال خفض معدلات الزيادة السكانية لإحداث التوازن بين معدلات النمو الاقتصادي ومعدلات النمو السكاني.

كما تتضمن أهداف الاستراتيجية استعادة ريادة مصر الإقليمية من خلال تحسين خصائص المواطن المصري المعرفية والمهارية والسلوكية، وإعادة رسم الخريطة السكانية في مصر من خلال إعادة توزيع السكان على نحو يحقق الأمن القومي المصري، ويأخذ في الاعتبار تحقيق أهداف سكانية للمشروعات القومية، بالإضافة إلى تحقيق العدالة الاجتماعية والسلام الاجتماعي.

من ناحية أخرى، أشارت الوزيرة -خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء اليوم الخميس- إلى النسب والمعدلات المستهدف الوصول إليها من خلال تنفيذ الاستراتيجية، مثل عدد السكان، ونسب الإنجاب والمواليد، ومعدلات استخدام وسائل تنظيم الأسرة، ونسب الأمية والبطالة، ومعدل النمو الاقتصادي.

كما تضمن العرض محاور عمل الاستراتيجية، والأدوار المنوطة بها وزارة الدولة للسكان لتنفيذ هذه الاستراتيجية القومية، ودور الإعلام في تحقيق تلك الأهداف.

من جانبه، طلب المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إعداد تقرير أسبوعي يرفع إليه، حول متابعة تنفيذ الاستراتيجية القومية للسكان.

إعلان

إعلان