إعلان

"أبو نغم" يدعم غزة بطريقته الخاصة.. تخفيض سعر علم فلسطين قبل مباراة الزمالك وبيراميدز

04:14 م الأربعاء 08 نوفمبر 2023

علم فلسطين لدى أحد الباعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالله عويس:

قبل ساعات من انطلاق مباراة الزمالك وبيراميدز في نصف نهائي كأس مصر في السابعة مساء اليوم الأربعاء، كان أربعة أصدقاء قد تجمعوا في محطة مترو العتبة، انطلاقا إلى استاد القاهرة لمؤازرة فريقهم، وهم يرتدون قميص نادي القلعة البيضاء، فيما كان أحدهم يتساءل حول مكان لشراء علم فلسطين.

وبات العلم الفلسطيني حاضرا في المدرجات سواء في مصر أو غيرها، مع مباريات مختلفة، في إطار دعم القضية الفلسطينية وتذكيرا بوحشية اعتداء الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، حين انطلقت عملية طوفان الأقصى.

التقى الأربعة محمد ومحمود وعلي وسيد، في إحدى محطات مترو الخط الثاني، قادمين من شبرا الخيمة والمنيا وأسوان، لكنهم بحثوا عن علم فلسطيني، يكون معهم جنبا إلى جنب مع علم الزمالك، يقول أحدهم وقد ارتدى قميص الزمالك إن ما يحدث في قطاع غزة مؤلم، لكن الحياة تمضي «ذهابي لتشجيع الزمالك خلال المباراة لا يعني أنني لا أتألم لما يحدث في غزة، سنهتف هناك لها، وذلك أحد أشكال الدعم».

وسبق لبعض لاعبي الزمالك أن أعلنوا دعمهم للقضية الفلسطينية، من خلال حساباتهم، على مواقع التواصل الاجتماعي، أو في طرق احتفالاتهم بالأهداف خلال المباريات التي جرت في الفترات الماضية. كذلك فعلت أندية أخرى من بينها الأهلي، الذي خصص عوائد مباراة سيمبا الأخيرة لصالح الفلسطينيين.

غير بعيد عن نادي الزمالك في المهندسين، كان شادي محمد يبيع قمصان نادي الزمالك إلى جانب الأهلي وأندية أخرى، وإلى جانب القمصان، يبيع الرجل أعلام النادي إلى جانب العلم المصري والفلسطيني كعلم بات عليه طلب في الآونة الأخيرة، بعد الحرب في قطاع غزة.

يبيع الرجل الشهير بـ«أبو نغم» علم نادي الزمالك بسبعين جنيها، ونفس السعر للعلم المصري، لكنه يبيع علم فلسطين بخمسين جنيها فقط، معتبرا أن هذه طريقته لدعم الفلسطينيين في غزة «ما يحدث للناس في غزة مؤلم جدا، أبيع العلم بسبعين جنيها، لكن علم فلسطين بخمسين جنيها، وهذه طريقتي في الدعم، لا أريد منه مكسبا كبيرا».

كان بعض الشباب قد أقبلوا لمحيط المكان لشراء علم فلسطيني قبل توجههم إلى استاد القاهرة، في إطار تشجيع ناديهم، لكنهم لا ينسون دعم فلسطين بعلم أو هتاف أو إشارة، يقول أحدهم إنه لا يترك وسيلة لدعم الفلسطينيين في غزة إلا وفعلها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان