إعلان

الميركاتو الصيفي| صفقات قطبي الكرة المصرية.. 7 ملايين يورو حتى الآن (تفاعلي)

06:01 م الإثنين 26 سبتمبر 2022
الميركاتو الصيفي| صفقات قطبي الكرة المصرية.. 7 ملايين يورو حتى الآن (تفاعلي)

الاهلي والزمالك

تقرير- مها صلاح الدين:

أيام قليلة وينتهي الميركاتو الصيفي في الدوري المصري، بعدما أُغلق باب القيد في القوائم الأفريقية، وأُعلن عن القوائم المحلية وقوائم الانتظار.

ومع ذلك لا زالت جماهير قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، في انتظار توقيع المزيد من الصفقات لتدعيم الفرقتين.

في السطور التالية، نقارن بين أعداد صفقات القطبين، ومراكزهم، وجنسياتهم، والأندية المتعاونة مع كلًا منهما.

حتى الآن لم يعلن النادي الأهلي بشكل رسمي سوى عن 3 صفقات، هما البرازيلي برونو سافيو، وشادي حسين، ومصطفى سعد ميسي، القادمان من نادي سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري.

يدعم اللاعبون الثلاثة خط الهجوم في النادي الأهلي، كجناجان ومهاجم صريح، بقيمة سوقية إجمالية مليون و700 ألف يورو، للاعبين الثلاثة، وفقًا لموقع ترانسفير ماركت.

في المقابل أبرم الزمالك 7 صفقات بشكل رسمي، في أغلب المراكز، حيث دعم صفوفه بمحمد صبحي كحارس مرمى قادمًا من نادي فاركو، ودعم خط دفاعه بالمدافع مصطفى الزناري والظهير الأيسر عمر جابر.

ودعم خط الوسط الخاص به بكلًا من المغربي زكريا الوردي، ونبيل دونجا قادمًا من نادي بيراميدز.

في المقابل دعم خط الهجوم لديه بالمهاجم البينيني سامسون أكينيولا، والجناح الأيسر السنغالي إبراهيما ناداي.
كان نادي سيراميكا كليوباترا الأكثر تعاون مع النادي الأهلي في مجال الصفقات، في المقابل كان نادي بيراميدز الأكثر تعاونًا مع نادي الزمالك، وجاءت الصفقات القادمة للأهلي والزمالك، كما هي مبينة في المخطط البياني التالي.
يُذكر أن نادي الزمالك، تم منعه من القيد محليًا وإفريقيا خلال الموسم الماضي، واعتمد في الفترة الماضية على عناصر من فرق الناشئين، بالإضافة إلى لاعبيه الكبار المقيدين في قوائمه القديمة، مما جعله يدعم صفوفه بـ 7 لاعبين تبلغ قيمتهم السوقية 5 ملايين و100 ألف يورو.
اقرأ أيضا:

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market